الرئيسية » الرياضة » بيليه يطمئن محبيه

بيليه يطمئن محبيه

قال أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه أنه يتعافى جيداً من عملية جراحية لاسئتصال ورم في القولون خضع لها يوم السبت الماضي في أحد مستشفيات ولاية ساو باولو البرازيلية. وقال بيليه البالغ من العمر 80 عاماً في تغريدة على مواقع التواصل الاجتماعي: «أنا أتعافى بشكل جيد». وكان المستشفى الذي يتعالج فيه بيليه أشار يوم الاثنين الفائت إلى أن النجم السابق يتعافى في غرفة العناية الفائقة. وتم اكتشاف الورم خلال الفحوص الروتينية للقلب والأوعية الدموية والفحوص المخبرية التي أجراها بيليه، فخضع فوراً لعملية جراحية لإزالته. يُذكر أن نجم كرة القدم البرازيلية السابق عانى في تشرين الثاني/ نوفمبر 2014 من التهاب حادّ في المسالك البولية، ما اضطره لدخول غرفة العناية المركزة وخضع لغسيل الكلى، وسط قلق كبير حول العالم من احتمال وفاة اللاعب الذي يعدّ من الأبرز على مرّ التاريخ. ولدى بيليه كلية واحدة فقط منذ كان لاعباً، وذلك بسبب وتسبب كسر إحدى الضلوع أثناء إحدى المباريات والذي أدى إلى حصول ضرر في كليته اليمنى والتي تمت إزالتها في النهاية. كما أنه يعاني من مشاكل في الفخذ.

وسجل بيليه، اللاعب الوحيد في التاريخ الذي فاز بكأس العالم ثلاث مرات (1958 و1962 و1970)، 77 هدفاً في 92 مباراة بقميص المنتخب البرازيلي. وهو اختير في عام 1999 من قِبل اللجنة الأولمبية الدولية، كأحد أفضل رياضيي القرن العشرين، وبعدها بعام كأفضل لاعب في القرن نفسه من قِبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

(سيرياهوم نيوز-الاخبار)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تشيلسي يدك شباك نوريتش سيتي بسبعة أهداف

حقق نادي تشيلسي فوزاً عريضاً على نادي نوريتش سيتي بسبعة أهداف دون رد ضمن افتتاح الجولة التاسعة من منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز. وسجل أهداف المباراة ...