آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » بينس لا يستبعد تطبيق خطوة قانونية لعزل ترامب باكرا من منصبه

بينس لا يستبعد تطبيق خطوة قانونية لعزل ترامب باكرا من منصبه

أفادت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الأحد، أن نائب الرئيس الأمريكي، مايك بنس، لمح إلى إمكانية استخدام المادة “25” من دستور البلاد لعزل الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب في حال تصرف بعدم استقرار أكثر.

ونقلت شبكة “سي إن إن” الأمريكية تصريحات بنس الذي قال إنه “لا يستبعد استخدام المادة 25 من الدستور لعزل الرئيس دونالد ترامب”.

وفي السياق نفسه، كشف مصدر مطلع للوكالة الأمريكية أن زعيم الأغلبية بمجلس الشيوخ، ميتش مكونيل، بعث بمذكرة إلى رفاقه الجمهوريين بالمجلس تشير إلى أن أي محاكمة لترامب لن تبدأ حتى خروجه من السلطة، حيث تحتاج الإدانة في مجلس الشيوخ إلى موافقة الثلثين.

وبحسب الدستور الأمريكي لتفعيل التعديل بخصوص المادة 25، يتعين على بنس وعلى أغلبية حكومة ترامب إعلانه غير قادر على أداء مهام الرئاسة، وقال أحد المستشارين إن بنس يعارض فكرة استخدام التعديل.

وشهدت الولايات المتحدة الأمريكية، يوم الأربعاء الماضي، عملية اقتحام وأعمال شغب وتخريب للكونغرس الأمريكي، من طرف مؤيدي وأنصار دونالد ترامب، رفضا لنتائج الانتخابات الرئاسية ومحاولة منع التصديق على فوز منافسه الديمقراطي، جو بايدن.

 

سيرياهوم نيوز 5 – الوطن 10/1/2021

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الخارجية الصينية: الولايات المتحدة تجعل حليفتها أوروبا تدفع ثمن الأزمات

أكدت الصين أن الولايات المتحدة تجعل حليفتها أوروبا تدفع ثمن الأزمات.   ونقلت شينخوا عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو لي جيان قوله أمس ...