آخر الأخبار
الرئيسية » مجتمع » تجهيز المونة… مشروع صغير لسيدة من طرطوس

تجهيز المونة… مشروع صغير لسيدة من طرطوس

فاطمة حسين

نجحت ريم سلوم من قرية درتي بمنطقة الشيخ بدر في ريف طرطوس في تأسيس مشروعها الخاص بتجهيز “المونة” بمختلف أصنافها والذي بدأته منذ نحو ثلاث سنوات بعد حصولها على منحة من برنامج الأغذية العالمي وتسعى حالياً لتوسيعه وتطويره.

وقالت سلوم في حديثها لمراسلة سانا: “بعد إصابة زوجي بشلل رباعي إثر تعرضه لحادث سير كان من الضروري إيجاد عمل مناسب أضمن معه البقاء في منزلي لرعاية زوجي وأولادي الخمسة لتكون المنحة التي حصلت عليها بداية انطلاق لمشروعي”.

وأضافت: بدأت العمل على تجهيز وبيع مختلف أنواع المربيات والمخللات والمكدوس وغيرها من أصناف المونة وأصبحت معروفة لدى الجميع بالمنطقة وجوارها لأنني أحرص على تقديم المنتج الجيد ما وفر لي فرصة تصريف المنتج على نطاق أوسع.

ووفرت سلوم من خلال مشروعها الصغير فرص عمل لخمسة أشخاص معها أغلبهن سيدات وترى أن المشاريع الريفية الصغيرة تؤمن فرص عمل خصوصاً للنساء في الريف البعيد إضافة إلى استثمار الموارد الذاتية.

وأكدت سلوم أن حبها لهذا النوع من العمل كان سبب اختيارها له مستعرضة صعوبات العمل ومنها قلة التمويل وعدم تناسب سعر المواد الأولية مع السعر النهائي لمختلف الأصناف داعية كل سيدة إلى استثمار إمكانياتها بعمل يتناسب مع ظروفها لتكون عنصراً فاعلاً منتجاً بالمجتمع.

وتأمل سلوم أن تحصل على قرض مادي يتناسب مع الظروف الحالية لتوسيع نطاق العمل وتقديم منتجات إضافية مع تأمين فرص عمل لأشخاص آخرين معها.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

معاً لحماية أبنائنا

 حسين صقر: نتيجة الصعوبات الكبيرة التي يواجهها الطلاب في جميع المراحل التعليمية بالوصول إلى مدارسهم، يضطر الأهالي للتعاقد مع حافلات نقل خاصة تقل أولادهم، وذلك ...