آخر الأخبار
الرئيسية » مجتمع » تحت شعار سلامتك.. ماراثون دراجات هوائية على أوتوستراد المزة في دمشق

تحت شعار سلامتك.. ماراثون دراجات هوائية على أوتوستراد المزة في دمشق

مدى علوش

تحت شعار “سلامتك” أقيم اليوم ماراثون سباق دراجات هوائية بمشاركة طلاب جامعة الشام الخاصة في دمشق من مختلف كلياتها احتفالاً بيوم المرور العالمي وأسبوع المرور العربي.

الماراثون الذي نظمته الجامعة بالتعاون مع فرع الجامعة للاتحاد الوطني لطلبة سورية وإدارة المرور في وزارة الداخلية والاتحاد الرياضي العام انطلق من أمام المؤسسة العامة للاتصالات وصولاً إلى مقر الجامعة في البرامكة بهدف نشر التوعية المرورية وضرورة التزام السائقين والمشاة بالقوانين والأنظمة المرورية تفادياً لحوادث السير.

وفي تصريح لمندوبة سانا أوضح مدير إدارة المرور العميد جهاد السعدي أن العملية المرورية عملية مجتمعية تشاركية تخص كل فئات المجتمع وعلى الجميع المشاركة في تحقيق شعار السلامة المرورية مشيراً إلى أن بث الرسائل التوعوية من قبل إدارة المرور والجامعات مستمر من خلال برنامج التوعية المرورية الذي يستهدف فئة الشباب بشكل خاص.

رئيس جامعة الشام الخاصة الدكتور شريف الأشقر لفت إلى أنه انطلاقاً من دور الجامعة في خدمة المجتمع وتوعيته تم تنظيم فعالية “سلامتك” بمناسبة يوم المرور العالمي بمشاركة طلاب الجامعة تأكيداً على ضرورة الالتزام بقانون السير وآدابه وحرصاً على السلامة من الحوادث فيما أشار مجد الحمد رئيس فرع الجامعة للاتحاد الوطني لطلبة سورية إلى أن استخدام الدراجات الهوائية في الماراثون جاء دعماً وتعزيزاً للنشاطات الرياضية والثقافية والترفيهية والاجتماعية.

الفائزون في المراكز الثلاثة الأولى في الماراثون أكدوا أن الدراجات الهوائية أصبحت وسيلة نقل مهمة في ظل الظروف الراهنة وعلى الجميع تشجيع هذه الوسيلة لتوفير الطاقة وتخفيف الازدحام.

وفي نهاية الماراثون تم تكريم الفائزين الثلاثة الأوائل بفئتي الرجال والسيدات.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وردتنا أغلى من الدهب… مبادرات مجتمعية لصون الوردة الشامية

مهند سليمان العمل التطوعي في سورية ثقافة مترسخة لدى أبنائها ويصنف من عاداتهم وسلوكهم وهناك تجارب ناجحة للتعاون بين جهات تطوعية وحكومية أثمرت مشاريع وبرامج ...