آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » تحضيرات مكثفة للمغرب… وتونس تواجه البرازيل

تحضيرات مكثفة للمغرب… وتونس تواجه البرازيل

ر شاخصة على جناح تشلسي الإنكليزي حكيم زياش العائد إلى صفوف منتخب المغرب بعد غياب طويل، عندما يواجه منتخب بلاده تشيلي والباراغواي توالياً (الجمعة الساعة 22:00 والثلاثاء المقبل في ذات التوقيت)، ضمن استعدادات «أسود الأطلس» لنهائيات المونديال، في حين يتطلع قائد تونس وهبي الخزري إلى مواجهة البرازيل بطلة العالم خمس مرات يوم الثلاثاء المقبل الساعة 22:30 بتوقيت بيروت.

وكان زياش (29 عاماً) من العناصر «غير المرحّب» بها من قبل المدير الفني السابق لأسود الأطلس وحيد خليلودجيتش بسبب خلافات معه. وبعد رحيل الأخير، وتعيين المدرب المحلي وليد الركراكي على رأس العارضة الفنية للمنتخب، سارع إلى استدعاء زياش في أول تشكيلة رسمية له لخوض المباراتين الاستعداديتين. وقال الركراكي «التواصل مع زياش كان سهلاً وأنا مرتاح لأننا فعلنا كل ما في وسعنا لكي يعود وهو وافق على العودة». ويلعب المنتخب المغربي في النهائيات العالمية في مجموعة تضم بلجيكا وكرواتيا وكندا.

أما تونس التي حققت فوزين فقط في نهائيات كأس العالم يفصل بينهما 40 عاماً (المكسيك عام 1978 وبنما عام 2018)، فتخوض مواجهة أولى ضد جزر القمر اليوم الخميس الساعة 21:00 بتوقيت بيروت، قبل مواجهة العملاق البرازيلي الثلاثاء المقبل. وأعرب قائد منتخب تونس وهبي الخزري عن سعادته لمواجهة المنتخب البرازيلي وقال في حديث لشبكة «بي بي سي سبورت أفريكا»: «عندما سمعت بالنبأ (مواجهة البرازيل)، كان الأمر مدهشاً». وتابع «عندما نتكلم عن كرة القدم نتكلم عن البرازيل لأنها دولة كروية بامتياز وهي مناسبة لمواجهة لاعبين من الطراز العالمي». وأضاف «مواجهة البرازيل ستسمح لنا بمعرفة ماذا نفتقد. نستطيع استخلاص العبر في نهاية المباراة لمعرفة ما هي قدرتنا وماذا نستطيع أن نقوم به بشكل أفضل».
وتلعب تونس في النهائيات في مجموعة تضم فرنسا حاملة اللقب، والدنمارك وأستراليا.
يذكر أن تونس لم تتمكن من تخطي الدور الأول في أي من مشاركاتها الخمس حتى الآن، لكنها كانت أول منتخب أفريقي وعربي يحقق الفوز في نهائيات كأس العالم وحدث ذلك في نسخة الأرجنتين عام 1978 عندما تغلبت على المكسيك بنتيجة (3 ـ 1).
سيرياهوم نيوز3 – الأخبار
x

‎قد يُعجبك أيضاً

منتخبنا الوطني أمام الأردن خسارة جديدة … الحاجة تدعو إلى بناء منتخب الأمل ودعمه ورعايته

| ناصر النجار تعرض المنتخب الوطني إلى الخسارة أمام الأردن بهدفين نظيفين في افتتاح دورة الأردن الدولية التي تقام في أيام الفيفا بمشاركة سلطنة عُمان ...