الرئيسية » عربي و دولي » تخت روانجي يحذر الولايات المتحدة من شن أي مغامرة ضد بلاده

تخت روانجي يحذر الولايات المتحدة من شن أي مغامرة ضد بلاده

حذر سفير إيران الدائم لدى منظمة الأمم المتحدة مجيد تخت روانجي الولايات المتحدة من شن أي مغامرة ضد بلاده مؤكدا أنها لن تتردد لحظة واحدة في الدفاع المشروع عن شعبها وأرضها ومصالحها.

واعتبر تخت روانجي في رسالة وجهها إلى أمين عام المنظمة الدولية أن تهديدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأخيرة ضد إيران تشكل “انتهاكا لمبادئ ميثاق منظمة الأمم المتحدة التي تمنع صراحة التهديد أو استخدام القوة” داعيا مجلس الأمن الدولي إلى إرغام أمريكا على وقف تهديداتها وسائر إجراءاتها اللاقانونية وسياساتها غير المسؤولة.

يشار إلى أن ترامب قال في تغريدتين استنادا إلى تقرير مزعوم لموقع بوليتيكو أن إيران كانت خططت لاغتيال السفيرة الأمريكية في جنوب إفريقيا ردا على اغتيال القائد الشهيد قاسم سليماني بغارة أمريكية في العراق مطلع العام الحالي.

ورد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف على هذه المزاعم بالقول إن “وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو يحاول تضليل ترامب بتحذيرات كاذبة”.

 

سيرياهوم نيوز 5 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عرض عسكري مهيب في الساحة الحمراء بموسكو … بوتين: عيد النصر كان وسيظل عيداً مقدساً لروسيا ولا مبرر لمن يضع مخططات عدوانية جديدة

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأهمية القصوى التي يحظى بها الانتصار على النازية خلال الحرب الوطنية العظمى للبشرية بأكملها، مشيراً إلى ضرورة استخلاص الدروس من ...