الرئيسية » إدارة وأبحاث ومبادرات » تخريج دفعة من طلاب من معهد “اينا”.. عرنوس: خطة لفرزهم وتوزيعهم على مختلف المفاصل الإدارية في الوزارات والجهات العامة

تخريج دفعة من طلاب من معهد “اينا”.. عرنوس: خطة لفرزهم وتوزيعهم على مختلف المفاصل الإدارية في الوزارات والجهات العامة

أكد رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، على أهمية تطوير قدرات ومهارات الكفاءات الوظيفية في مختلف المجالات وأن الاستخدام الأمثل للكوادر البشرية يشكل أحد أهم مكونات إنجاح المشروع الوطني للإصلاح الإداري.

وأوضح عرنوس خلال مشاركته، في تخريج الدورة السادسة عشرة من المعهد الوطني للإدارة العامة (إينا) في دار الاوبرا بدمشق والبالغ عددهم 60 خريجاً، أنه سيتم وضع خطة متكاملة لفرزهم وتوزيعهم على مختلف المفاصل الإدارية في الوزارات والجهات العامة، داعياً الخريجين إلى نقل الخبرات العلمية والعملية التي اكتسبوها خلال دراستهم في المعهد إلى الكوادر الوظيفية التي سيعملون معها والتعاون المستمر وتكاتف الجهود لرفع سوية الوظيفة العامة.

ولفت رئيس مجلس الوزراء إلى أن عمليات تدريب وتأهيل الكوادر الوظيفية وتطوير الواقع الإداري في المؤسسات العامة لم تتوقف بل سارت جنباً إلى جنب مع المساعي المستمرة لتطوير واقعها الاقتصادي من خلال تقديم المحفزات اللازمة لتغذية الرغبة لدى العاملين في التطوير والتحسين والارتقاء مشيراً إلى أنه سيتم توظيف الأبحاث التطبيقية التي أنجزها خريجو الدورة السادسة عشرة في خدمة الجهات والمؤسسات العامة التي أجريت فيها.

وفي تصريح للصحفيين قال عرنوس: إننا نعول على خريجي المعهد الوطني للإدارة العامة في خدمة المشروع الوطني للإصلاح الإداري الذي قطع مراحل متقدمة في كل الوزارات وخصوصاً أن هذه الكفاءات حصلت على تدريب علمي ومهني متقدم، لافتاً إلى أن هذه الكفاءات التي تم تخريجها اليوم تضاف إلى مجموعة كبيرة من الكفاءات التي خرجها المعهد على مدار السنوات الماضية والتي استطاعت تبووء مواقع إدارية متقدمة مؤكداً حرص الحكومة على إتاحة الفرصة أمام العناصر الشابة والمؤهلة لأخذ دورها وتحمل مسؤولياتها في المساهمة ببناء وتمكين مؤسسات الدولة.

(سيرياهوم نيوز -وكالة سانا-الوطن)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التعليم العالي تدعو الطلاب المرشحين للمنح المقدمة من مصر لاستكمال إجراءات الحصول على التأشيرة

دعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الطلاب المرشحين الاحتياط للمنح والمقاعد الدراسية المقدمة من مصر لمرحلة الدراسات العليا ماجستير ودكتوراه لاستكمال إجراءات الحصول على ...