الرئيسية » جمال وموضة » تخلصي من /النمش/ واحصلي على بشرة صافية

تخلصي من /النمش/ واحصلي على بشرة صافية

قد تعاني بعض الفتيات أو السيدات من وجود بقع داكنة في بشرة الوجه حول الأنف وعلى الخدين صغيرة ومتناثرة وكثيرة وهي ما يسمى بـ(النمش)، وسببها عدم انتظام توزيع الميلانين (صبغة الجلد الملونة له) على البشرة، وقد تظهر هذه البقع لأسباب أخرى كالحمل وكأثر جانبي لاستخدام بعض العقاقير والأدوية أو لوجود بعض الأمراض .

 

وقد تظهر تلك البقع في ظاهر كفي اليدين وهكذا… وعلاج مثل هذا النمش يكمن في علاج أسبابه، وقد يكون النمش خفيفا فيضفي على الوجه حسنا، أما إذا كانت البقع الموجودة كثيفة ولأسباب غير خلقية فيمكن إتباع ما يلي لتخفيفها أو إزالتها:

 

استخدام عصير الليمون

فالتمليس بعصير الليمون بواسطة قطنة على أماكن تلك البقع ثم تركها حتى تجف، وغسل الوجه بالماء الفاتر بعد ذلك وتكرار ذلك يوميا كل مساء يساهم في إزالة تلك البقع.

 

ماء الورد المخفف
كذلك استخدام ماء الورد المخفف بماء الأكسجين يمكن أن يساهم بنفس الغرض.

استخدام التفاح
كذلك فان استخدام التفاح (الخيار – الفراولة والمشمش ) بعد تقشيره وهرسه جيدا ليصبح كالكريم، ووضعه على البقع مع تكرار ذلك يوميا يساهم في تقليل النمش.

 

استخدام الصبار
هناك أنواع من الكريمات لهذا الغرض، ومن أفضلها ما يدخل في تكوينه الصبار.

 

استخدام اللبن الرائب
اللبن الرائب كذلك يفيد جدا مع عصير الليمون وتكرار استخدامه يوميا وتركه حتى يجف ثم شطفه بالماء الفاتر يساهم جدا في تفتيح لون البشرة والقضاء على البقع.

 

استخدام عصير البقدونس
عصير البقدونس الطازج أيضا يفيد في هذا الأمر, خصوصا بخلطه مع عصير الليمون والبرتقال، وزيادة جرعات فيتامين سي في طعامك بشكل عام يقلل من حساسية جلدك ويقلل من تأثراته السلبية.

 

 

سيريا هوم نيوز /4/ جمالك

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خمس أسرار لتكوني جميلة بدون مكياج

كيف أكون جميلة بعيدا عن المساحيق التجميلية ومستحضرات المكياج؟ سؤال ربما يخطر في بال الكثيرات اللواتي يفضلن الإطلالة بمظهر طبيعي جذاب، لكن، هل هذا الأمر ...