آخر الأخبار
الرئيسية » تحت المجهر » ترامب بدأ يعاني من ارتفاع بدرجات الحرارة والسعال بسبب كورونا وتأجيل حملاته الانتخابية أو تنظيمها عبر الإنترنت وبايدن يعلن استئناف فعاليات حملته والبنتاغون يقرر عدم رفع مستوى تأهبه

ترامب بدأ يعاني من ارتفاع بدرجات الحرارة والسعال بسبب كورونا وتأجيل حملاته الانتخابية أو تنظيمها عبر الإنترنت وبايدن يعلن استئناف فعاليات حملته والبنتاغون يقرر عدم رفع مستوى تأهبه

أعلنت حملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن جميع فعاليات حملة ترامب التي كانت مقررة مسبقا وتتضمن مشاركة الرئيس سيتم تنظيمها عبر الإنترنت أو تأجيلها مؤقتا بعد أن ثبتت إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وتم أيضا تأجيل الفعاليات المعلنة سابقا التي تشمل أفرادا من عائلة ترامب مؤقتا.

وقالت الحملة في بيان: “سيتم النظر في جميع الفعاليات الأخرى بالحملة كل على حدة وسنصدر أي إعلانات ذات صلة في الأيام المقبلة”.

ومن جهته أعلن المرشح الديمقراطي الأمريكي للرئاسة جو بايدن استئناف فعاليات حملته الانتخابية، لدى تأكيد فريقه أنه سيسافر إلى ميشيجان اليوم الجمعة.

ومن المقرر أن يتحدث نائب الرئيس السابق بايدن عن برنامجه الاقتصادي في الولاية الصناعية الواقعة شمالي البلاد.

ونقلت صحيفة “فانيتي فاير” عن مصدرين مطلعين أن الرئيسي الأمريكي، دونالد ترامب، يعاني من السعال ودرجة الحرارة المرتفعة جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وقال سياسيان جمهوريان مقربان من البيت الأبيض، حسب تقرير نشرته الصحيفة مساء اليوم الجمعة، إن “الأعراض التي يعاني منها ترامب تشمل السعال ودرجة الحرارة المرتفعة”.

وأضاف أحد المصدرين أن إدارة ترامب تشعر بقلق جراء إصابته بفيروس كورونا بسبب سن الرئيس الأمريكي البالغ 74 عاما.

وأكد المتحدثان أنه من المرجح أن يسعى ترامب إلى الظهور أمام الجمهور في أسرع وقت ممكن لدحض الفرضية القائلة إن حالته صعبة بسبب الفيروس الذي قلل من خطورته على مدى الـ6 أشهر الماضية.

وأشار المصدران مع ذلك إلى أن زوجة الرئيس الأمريكي، ميلانيا ترامب، لا تعاني حاليا من أي أعراض ناجمة عن إصابتها بالمرض.

وأعلن ترامب، في وقت سابق من الجمعة، أنه وزوجته أصيبا بفيروس كورونا المستجد، بينما أكدت إدارة الرئيس أنهم يعاني من أعراض طفيفة ويواصل أداء عمله، وذلك في تطور يأتي قبل نحو شهر من الانتخابات الرئاسية التي ستجري يوم 3 نوفمبر.

الى ذلك أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أنها قررت عدم تغيير مستوى تأهبها على خلفية إصابة رئيس البلاد، دونالد تراكب، وزوجته، ميلانيا ترامب، بفيروس كورونا المستجد.

وقال المتحدث باسم البنتاغون، جوناثان هوفمان، في بيان أصدره اليوم الجمعة، إن كلا من وزير الدفاع، مارك إسبر، ورئيس هيئة الأركان المشتركة، الجنرال مارك ميلي، خضعا مؤخرا لفحوص خاصة بفيروس كورونا، كانت نتيجتها سلبية.

وأضاف هوفمان: “لا تغييرات في مستوى التأهب لوزارة الدفاع. القوات المسلحة للولايات المتحدة مستعدة لحماية بلادنا ومصالحها. ولا توجد أي تغيرات في درجة الاستعداد والقدرات التابعة لقواتنا المسلحة”.

وشدد على أن هيكل القيادة والإدارة العسكرية الأمريكية لم “يتأثر بأي شكل من الأشكال” بالإعلان عن إصابة ترامب وزوجته.

وأشار إلى أن تحليقات طائرات من طراز “E-6B” قرب الساحلين الغربي والشرقي للولايات المتحدة فور الكشف عن إصابة الرئيس الأمريكي كانت مخططة لها مسبقا.

 

سيرياهوم نيوز 5 – رأي اليوم 2/10/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فصل جديد من «المطاردة»: جمهور ترامب أكثر تمسُّكاً به

سريعاً، أطلق الجمهوريون في الولايات المتحدة، هجوماً مضاداً استهدف الرئيس جو بايدن، والديموقراطيين، بعد مداهمة منزل دونالد ترامب في بالم بيتش في فلوريدا، بحثاً عن ...