آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » ترامب خلال المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري: لن يكون أحد بأمان في الولايات المتحدة تحت رئاسة بايدن وسنسحق “كورونا” بواسطة لقاح جديد هذا العام وسنواصل سياستنا التجارية مع الصين

ترامب خلال المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري: لن يكون أحد بأمان في الولايات المتحدة تحت رئاسة بايدن وسنسحق “كورونا” بواسطة لقاح جديد هذا العام وسنواصل سياستنا التجارية مع الصين

تعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مساء الخميس بالوقوف إلى جانب سلطات إنفاذ القانون واتهم منافسه جو بايدن بالسعي لشن “هجوم على السلامة العامة”.

وقال ترامب في المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري “لن يكون أحد بأمان في أمريكا تحت رئاسة بايدن”، زاعما أن منافسه الديمقراطي يريد قطع التمويل عن الشرطة.

واقترح بايدن إعادة توجيه التمويل إلى مشاريع مثل الشرطة المجتمعية والعمل الاجتماعي بدلا من عسكرة الشرطة، وسط احتجاجات واسعة النطاق ضد الوحشية والعنصرية.

وقال ترامب: “علينا إعادة سلطات تطبيق القانون وشرطتنا إلى قوتهم. إنهم يخشون التصرف”. “لا يمكننا السماح أبدًا بحكم الغوغاء”.

وأدان عمليات النهب الأخيرة التي جرت على هامش الاحتجاجات ضد وحشية الشرطة.

كما وعد بـ”سحق” وباء كوفيد-19 بواسطة لقاح سيتم إنتاجه بحلول نهاية العام وستكون “مئات ملايين الجرعات منه متوفّرة سريعاً”.

وقال “نحن نحشد العبقرية العلمية الأميركية لإنتاج لقاح في وقت قياسي”، مضيفًا “سنحصل على لقاح آمن وفعّال هذا العام، وسويّاً سنسحق هذا الفيروس”.

كما تعهد بمواصلة سياسته التجارية تجاه الصين، ووعد بإعادة المزيد من سلاسل التوريد إلى الولايات المتحدة.

وقال ترامب “سنلاحق الصين مباشرة. لن نثق بهم ولو بمقدار ضئيل. نحن نخرج أعمالنا من الصين … ونعيدها للوطن.”

 

سيرياهوم نيوز 5 – رأي اليوم 28/8/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

البحرية الإيرانية تنقذ ناقلة نفط من هجوم للقراصنة في خليج عدن

تمكنت البحرية الإيرانية اليوم من إنقاذ ناقلة نفط من هجوم للقراصنة في خليج عدن. وذكرت قناة خبر الإيرانية أن خمسة زوارق سريعة مجهزة بأسلحة وعتاد ...