آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » ترامب يثير السخرية إثر تصريحات غريبة عن (انفجار الأشجار)

ترامب يثير السخرية إثر تصريحات غريبة عن (انفجار الأشجار)

أثار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب موجة سخرية جديدة على مواقع التواصل الاجتماعي إثر تصريحات له عن حرائق الغابات التي تجتاح ولايات عدة في الولايات المتحدة وزعمه أن الأشجار تنفجر “كعيدان الكبريت” أثناء الحرائق.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن ترامب قوله خلال زيارته لولاية كاليفورنيا التي تستعر فيها حرائق الغابات منذ أسابيع.. “فيما يتعلق بالغابات.. عندما تسقط الأشجار فإنها تصبح بعد فترة من الزمن جافة جدا وتصبح في الحقيقة مثل عيدان الكبريت.. تنفجر فحسب”.

وأثارت هذه التصريحات الصدمة والسخرية بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي ولا سيما أنها جاءت بعد أيام قليلة على إعلانه أن الحرائق المدمرة في كاليفورنيا سببها عدم “جرف أرضية الغابات” ملقيا اللوم في تلك الحرائق على “الإدارة الضعيفة للغابات” في ولايات يقودها منافسوه الديمقراطيون.

وفي مواجهة الانتقادات والاتهامات التي يواجهها ترامب حول إنكاره لظاهرة الاحتباس الحراري وما لهذه القضية من تداعيات على تقلب المناخ وازدياد الحرائق زعم ترامب أن الاحتباس الحراري “سينحسر بشكل طبيعي” مخالفا بذلك كل الدراسات العلمية والحقائق المثبتة حول الأمر.

يشار إلى أن الحرائق دمرت نحو 100 غابة عبر الغرب الأمريكي مساحتها تعادل مساحة ولاية نيوجيرسى ووضع نصف مليون شخص فى حالة تأهب لاجلائهم في ولاية أوريغون.

وكان مرشح الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية جو بايدن وجه لترامب مؤخرا انتقادات حادة على خلفية عدم “تحمله المسؤولية” عن أزمة الحرائق المشتعلة في غرب الولايات المتحدة وقال: “نحن بحاجة إلى رئيس يحترم العلم ويدرك أن الضرر الناجم عن التغير المناخى بات ماثلا أمامنا”.

 

سيرياهوم نيوز 5 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

روسيا: الحفاظ على الاتفاق النووي مع إيران مستمر وعلى واشنطن ألا تتكلم باسم مجلس الأمن

2020-09-20 أكدت روسيا أن القرار 2231 حول إيران لا يزال ساريا بكل بنوده وعلى الولايات المتحدة عدم التحدث باسم مجلس الأمن الدولي . ونقلت وكالة ...