آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » ترامب يخفض أعداد اللاجئين بالولايات المتحدة إلى مستوى قياسي جديد

ترامب يخفض أعداد اللاجئين بالولايات المتحدة إلى مستوى قياسي جديد

أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عزمها خفض أعداد اللاجئين إلى مستوى قياسى جديد والسماح بقبول 15 ألف لاجئ فقط في الولايات المتحدة في السنة المالية 2021.

ونقلت وكالة رويترز عن وزارة الخارجية الأمريكية قولها إن “هذا الاقتراح يعكس إعطاء الأولوية لسلامة ورفاهية الأمريكيين ولا سيما في ضوء جائحة كورونا المستمرة” مشيرة إلى أنه تم خفض الحد الأقصى لعدد اللاجئين إلى 18 ألف لاجىء في العام الماضي.

من جهته وصف كريش فيناراجاه المدير التنفيذي لخدمة الهجرة واللاجئين في منشور له على تويتر التخفيضات بأنها “تخل كامل عن الواجب الأخلاقي”.

وكان جو بايدن منافس ترامب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية تعهد برفع قبول اللاجئين إلى 125 ألفا سنويا في حال فوزه في هذه الانتخابات في تشرين الثاني المقبل.

وعادة ما يحدد الرئيس مستويات اللاجئين المسموح بها سنويا قرب بداية كل سنة مالية ويتعين على الرئيس بموجب القانون التشاور مع الكونغرس قبل تحديد العدد السنوي للاجئين الذي تعتزم الإدارة السماح به لكن القرار النهائي يحدده البيت الأبيض.

 

سيرياهوم نيوز 5 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كنعاني: صمت المجتمع الدولي تجاه الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة مؤسف

انتقد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني صمت المجتمع الدولي والمتشدقين بحقوق الإنسان تجاه اعتداءات الكيان الصهيوني وجرائمه في قطاع غزة معتبراً أن هذا ...