الرئيسية » تحت المجهر » ترامب يهاجم الحزب الديمقراطي: الانتخابات مزورة ومسروقة

ترامب يهاجم الحزب الديمقراطي: الانتخابات مزورة ومسروقة

كرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم السبت، اتهاماته بأن الانتخابات الرئاسية الأخيرة في الولايات المتحدة “مزورة ومسروقة”.

وقال ترامب، الذي ترشح عن الحزب الجمهوري في الانتخابات الأمريكية، في تغريدة إنه “إذا وجد مرشح رئاسي ديمقراطي أن الانتخابات مسروقة ومزورة، مع وجود دليل على مثل هذه الأفعال على مستوى لم يسبق له مثيل، سيعتبر النواب الديمقراطيون أن ذلك عمل حربي وسيقاتلون حتى الموت”.

وأضاف أن “زعيم الأغلبية الجمهورية بمجلس الشيوخ ميتش ماكونيل والجمهوريون لا يفعلون شيئا، فقط يريدون لذلك أن يمر”، مشيراً إلى أن “وزارة العدل ومكتب التحقيقات الفدرالي لم تفعل شيئا حيال تزوير أصوات الناخبين في الانتخابات الرئاسية لعام 2020”.

وأوضح أن “أكبر عملية تزوير في تاريخ أمتنا، على الرغم من الأدلة الدامغة”، مضيفاً “يجب أن يخجلوا. التاريخ سوف يتذكر”.

وتابع “لا يأس أبدا. أراكم في واشنطن يوم السادس من كانون الثاني”.

وكان المجمع الانتخابي قد أكد فوز بايدن في الانتخابات الرئاسية بحصوله على 306 صوتا من أصوات الهيئة الناخبة الـ 538 متجاوزا العدد المطلوب للفوز بالرئاسة أي 270 صوتا، مقابل 232 صوتا للرئيس دونالد ترامب ليفوز رسميا بالرئاسة.

(سيرياهوم نيوز-وكالات)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هل تعي منظومة شنغهاي – بريكس أهمية تحرير مصر من القيود الأميركيّة؟

الأحمر، فيما تشكل الصحراء الغربية عازلاً طبيعياً مع شمال أفريقيا، وتشكل مرتفعات أسوان عازلاً طبيعياً مع السودان. وفي الأزمنة القديمة، كانت مصر هي القوة البحرية ...