الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » تربية حماة تشارك في فعاليات يوم المسرح العالمي

تربية حماة تشارك في فعاليات يوم المسرح العالمي

بإشراف مديرية المسرح المدرسي والأنشطة الفنية في     وزارة_التربية، وضمن خطة عملها للعام الحالي.
شاركت أمس دائرة المسرح المدرسي في مديرية التربية بحماه ضمن فعاليات مسابقة يوم المسرح العالمي لوزارة التربية ٢٠٢٠، وفعالية يوم الرقص العالمي، حيث قدمت  العرض المسرحي (صخب في كيوتا)  للكاتب الايطالي كارلو غولدوني،، وإخراج  محمد شربا مشرف قسم المسرح في الدائرة، وأداء فرقة مسرحية من أبنائنا الطلبة على مسرح الشهيد عبد الحميد الزهراوي بحمص .
وكان العرض من النوع المسرحي (كوميديا ديل آرتي)، طرح بأسلوب كوميدي مشاكل تحكيها مجموعة من النسوة في مدينة كورنا الايطالية أثناء غياب الرجال في رحلة الصيد.
كما قدم بعد ذلك العرض المسرحي الراقص (قيامة سورية) كريوغراف باسمة الحركة،مشرف قسم الفنون الشعبية والرقص التعبيري في الدائرة، وتخلل العرض عدداً من الفقرات الفنية الراقصة الخاصة  بتراث عدد من الدول الصديقة  لسورية .
يذكر أنه وبحسب جدول عروض فعالية المسابقة كان يفترض تقديم عروض حماه يوم الأربعاء الماضي على خشبة دار الثقافة بحماه، وقد أجلت بسبب مشكلة تقنية في الدار، الأمر الذي  فرض إقامة العروض بحمص وعلى مسرح الزهراوي التابع لوزارة التربية.
               (سيرياهوم نيوز المكتب الصحفي في وزارة التربية)
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مديريات التربية في بعض المحافظات تنجز تحضيراتها لامتحانات التعليم الأساسي والثانوية العامة

أنهت مديرية التربية في اللاذقية استعداداتها لإجراء امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة بفروعها المختلفة لدورة العام الدراسي 2021-2022.   وأوضح مدير التربية عمران أبو ...