آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » “تربية طرطوس” بكامل الجاهزية والاستعداد لامتحانات الشهادتين

“تربية طرطوس” بكامل الجاهزية والاستعداد لامتحانات الشهادتين

ثناء عليان

أنهت مديرية تربية طرطوس كل الاستعدادات والتجهيزات اللازمة لإنجاح سير العملية الامتحانية لطلاب شهادة التعليم الأساسي والشهادة الثانوية بكل فروعها للعام الدراسي 2021- 2022.
وأكد مدير تربية طرطوس علي شحود أن عدد الطلاب المسجلين لامتحانات الشهادة الثانوية بكل فروعها وشهادة التعليم الأساسي في محافظة طرطوس وصل إلى 32594 طالباً وطالبة.
وبيّن شحود أنه تم توزيع المراقبين على المراكز آخذين بالحسبان التوزيع الجغرافي، وأكد أن من سيقوم بالمراقبة معفى من التصحيح ومن سيقوم بتصحيح الأوراق الامتحانية في الدورة الأولى يستبعد في الدورة الثانية تخفيفاً للعبء على المصحح والمراقب، وفيما يخص الإعفاءات من المراقبة أكد شحود أنه بحسب التعليمات الوزارية تم إعفاء من لديها طفل عمره أقل من سنة ومن هي حامل بالشهر السابع وما فوق، والمعلمين الذين تجاوزت أعمارهم الـ55 عاماً.
وأكد مدير تربية طرطوس إن المديرية أمنت 120 سيارة لنقل الأسئلة الامتحانية ورؤساء المراكز، لافتاً إلى أنه سيتم تأمين سيارات لنقل المصححين أيام العطل حسب الإمكانات المتاحة كما العام الماضي.
وعن الإجراءات الامتحانية بيّن رئيس الامتحانات عادل الدبس أنه تم توزيع الطلاب على المراكز وطباعة البطاقات لهم وتدقيقها وأصبحت جاهزة للتوزيع وفق التعليمات الوزارية، والتي حددت توزيعها بدءاً من الأحد القادم ١٥ أيار للطلاب النظاميين في المدارس وللطلاب الأحرار في دائرة الامتحانات .
كما تم تجهيز المدارس بالمقاعد اللازمة بشكل كامل وتأمين القرطاسية اللازمة للأعمال الامتحانية بما فيها الأوراق الامتحانية التي يتم تختيمها رسمياً ليتم إيصالها إلى المراكز الامتحانية في الوقت المناسب، كما تم التكليف بالأعمال الامتحانية الخاصة بالمراقبة وسيتم توزيعها قبل بدء الامتحانات على الأطر التربوية المكلفة بذلك .
وأكد الدبس أنه تم الإيعاز إلى الدوائر المعنية بتزويد المدارس بمستلزمات النظافة العامة للقيام بالإجراءات الوقائية بالمراكز الامتحانية لتكون على جهوزية كاملة قبيل بدء الامتحانات .
(سيرياهوم نيوز1-تشرين13-5-2022)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التربية تصدر العدد رقم 2 من المجلة التربوية الإلكترونية السورية

بشرى برهوم ورحاب علي أصدر المركز الوطني لتطوير المناهج التربوية في وزارة التربية اليوم العدد رقم 2 من المجلة التربوية الإلكترونية السورية. وأشارت مديرة المركز ...