الرئيسية » عربي و دولي » تزامنا مع قرار “الضم” الاسرائيلي.. عاهل الأردن وبوتين يبحثان أحدث المستجدات المتعلقة بالقضية الفلسطينية والتطورات الإقليمية والدولية

تزامنا مع قرار “الضم” الاسرائيلي.. عاهل الأردن وبوتين يبحثان أحدث المستجدات المتعلقة بالقضية الفلسطينية والتطورات الإقليمية والدولية

بحث عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الخميس، القضية الفلسطينية وآخر التطورات الإقليمية والدولية.
وأفاد بيان صادر عن الديوان الملكي الأردني، أن الزعيمين تناولا خلال اتصال هاتفي، أحدث المستجدات المتعلقة بالقضية الفلسطينية والتطورات الإقليمية والدولية.
وأشار أن الملك عبد الله والرئيس بوتين بحثا الجهود الثنائية والدولية لمواجهة جائحة فيروس كورونا، وضرورة مواصلة التعاون للتصدي لآثارها الإنسانية والاقتصادية.
كما شدد الجانبان على متانة علاقات الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، والحرص على تعزيز التعاون بينهما في مختلف المجالات.
يأتي ذلك في وقت تشهد فيه المنطقة والعالم حالة من الترقب لاعتزام إسرائيل ضم أراض فلسطينية لسيادتها مطلع يوليو/ تموز المقبل، وسط تحذيرات من خطورة تلك الخطوة.
ونهاية إبريل/ نيسان الماضي، اتفق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مع زعيم حزب “أزرق أبيض” بيني غانتس، على أن تبدأ عملية ضم أجزاء واسعة من الضفة الغربية، أول يوليو المقبل، وتشمل غور الأردن وجميع المستوطنات بالضفة.
وتشير تقديرات فلسطينية إلى أن الضم سيصل إلى أكثر من 30 بالمئة من مساحة الضفة المحتلة.
وردا على ذلك، أعلنت القيادة الفلسطينية، الشهر الماضي، أن منظمة التحرير الفلسطينية في حلّ من الاتفاقيات مع إسرائيل والولايات المتحدة.

(سيرياهوم نيوز 5 – رأي اليوم 11/6/2020)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طهران تؤكد وجود مباحثات مع السعودية: ركزت على القضايا الثنائية والإقليمية

أكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة اليوم الاثنين وجود مباحثات سعودية إيرانية. ونقل موقع “روسيا اليوم” عن خطيب زاده قوله في تصريحات صحفية ...