آخر الأخبار
الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » تسلا تطلق خدمة “تسلا روبوت تاكسي”: هل تهدد مستقبل شركات النقل؟

تسلا تطلق خدمة “تسلا روبوت تاكسي”: هل تهدد مستقبل شركات النقل؟

تعد شركة السيارات الكهربائية الأمريكية “تسلا”، بقيادة الملياردير إيلون ماسك، على وشك إطلاق خدمة جديدة ثورية تسمى “تسلا روبوت تاكسي”. هذه الخدمة تعد أولى من نوعها في عالم السيارات ذاتية القيادة وستوفر مجموعة متنوعة من موديلات تسلا للعملاء داخل الولايات المتحدة.

وفقًا لتقرير من “بيزنس إنسايدر”، من المقرر أن يتم طرح الخدمة خلال أقل من شهرين عبر منصة خاصة تابعة للشركة. وقد شاركت روزالي ناثانز، مديرة أولى للسيارات المستعملة والمبيعات عبر الإنترنت في “تسلا”، مقطع فيديو يكشف عن تجربة ركوب سيارة تسلا ذاتية القيادة ضمن خدمة التاكسي الروبوت.

الفيديو يوضح كيف يمكن للعملاء استدعاء الخدمة ببساطة عبر التطبيق، وكيف يمكنهم ضبط درجة الحرارة داخل السيارة قبل وصولها. يتيح التطبيق أيضًا للركاب تخصيص تجربتهم، مثل اختيار مستوى الصوت والموسيقى خلال الرحلة.

يشير التقرير إلى أن “تسلا” تعتزم جعل خدمة الروبوت تاكسي جزءًا من برنامجها للقيادة الذاتية الكاملة، التي لا تزال في مرحلة التجريب. يتضمن البرنامج ميزات مثل تبديل المسارات والتعرف على إشارات المرور دون تدخل مباشر من السائق.

 

على الرغم من الجدل القائم حول سلامة القيادة الذاتية والتدقيقات التنظيمية المحيطة بها، إلا أن “تسلا” تسعى إلى تحقيق تحول كبير في صناعة النقل من خلال تقديم خدمة “تسلا روبوت تاكسي”. يعتبر هذا التحول تحديًا كبيرًا لشركات النقل التقليدية، مثل أوبر وليفت، حيث يمكن أن تؤثر خدمة الروبوت تاكسي على طريقة تشغيلهم وأرباحهم في المستقبل.

بالإضافة إلى ذلك، يعد إطلاق “تسلا روبوت تاكسي” خطوة استراتيجية مهمة لإيلون ماسك في استغلال القدرات الاقتصادية الكبيرة لسيارات تسلا، حيث من المتوقع أن يتيح هذا البرنامج لمالكي السيارات فرصة كسب إضافية من خلال إدراج سياراتهم في أسطول الخدمة.

بشكل عام، يمثل إطلاق “تسلا روبوت تاكسي” خطوة جريئة نحو مستقبل النقل الذاتي والاقتصاد المشترك، مما قد يغير تمامًا كيفية نظرنا وتجربتنا للنقل العام في السنوات القادمة.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اكتشاف ثقب أسود ضخم أكبر من الشمس بحوالي 8200 مرة

بقدر ما نتعلم عن ألغاز الثقوب السوداء، تظل هناك العديد من الأسئلة حول هذه الأشياء الغامضة. فقد اكتشف العلماء مؤخراً ثقباً أسود ضخماً يزيد عن ...