الرئيسية » الزراعة و البيئة » تسهيل عملية حصاد وتسليم القمح في الحقول الإكثارية

تسهيل عملية حصاد وتسليم القمح في الحقول الإكثارية

2020-06-19

بين مدير عام المؤسسة العامة لإكثار البذار الدكتور بسام السليمان أن خطة المؤسسة هذا العام تتضمن استلام 75 ألف طن من القمح الإكثاري من الفلاحين المتعاقدين مشيراً إلى أن حصاد الحقول الإكثارية بدأ في الـ 15 من حزيران الحالي حيث تشرف المؤسسة على هذه الحقول في جميع مراحل الإنتاج وفق معايير اختبار وشروط محددة.

وأكد السليمان في تصريح لـ سانا أن المؤسسة تقدم مكافآت إنتاجية تتراوح من 20 إلى 30 بالمئة من قيمة المحصول وذلك فوق السعر الذي حددته الدولة حيث قد يصل سعر الكيلوغرام إلى 500 ليرة بحسب مرتبة المحصول لافتاً إلى أن المؤسسة أمنت كل مستلزمات العمل من تهيئة المخابر لفحص جودة البذار وتأمين الرقائق البلاستيكية والشوادر وتأهيل مراكز الاستلام والغربلة والتعقيم إضافة إلى تسهيل وتسريع عملية الحصاد وسحب العينات وإعلان نتائج المخابر وتسليم قيم المحاصيل خلال 48 ساعة من تحديد مرتبة الإنتاج.

وأشار السليمان إلى سعي المؤسسة لتأمين استقرار مخزون بذار القمح والشعير والقطن حيث تم توفير كل حاجة مزارعي القطن من البذار المضمون للموسم الحالي إضافة إلى وجود نحو 10 آلاف طن من بذار الشعير.

نديم معلا
(سيرياهوم نيوز 5 – سانا )

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بدء عمليات قلع بذار البطاطا في الحقول الإكثارية المتعاقد معها في حماة

أعلن مدير فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار بحماة المهندس عبد الغني الأسود عن بدء فلاحي المحافظة بعمليات قلع بذار البطاطا في الحقول المكشوفة المتعاقد معها ...