آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » تشرين يتوج بلقب الدوري الممتاز لكرة القدم للمرة الرابعة في تاريخه وهبوط الساحل والحرية إلى الدرجة الأولى

تشرين يتوج بلقب الدوري الممتاز لكرة القدم للمرة الرابعة في تاريخه وهبوط الساحل والحرية إلى الدرجة الأولى

محمد الرحيل

توج فريق تشرين بلقب بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم للمرة الرابعة في تاريخه وذلك بفوزه على الطليعة اليوم في الجولة الخامسة والعشرين (ما قبل الأخيرة) التي سجلت نتائجها أيضاً فوز الجيش على الحرجلة وحطين على الشرطة والفتوة على الوثبة والحرية على الساحل وتعادل الكرامة مع جبلة والوحدة مع الاتحاد.

تشرين الذي أضاف اللقب الرابع إلى خزائنه بعد فوزه باللقب أعوام 1982 و1996 و2020 افتتح التسجيل في المباراة التي جمعته بمنافسه الطليعة على ملعب الباسل في اللاذقية بهدف محمد المرمور في الدقيقة الـ 25 من ركلة جزاء وأضاف هدفه الثاني عبر نديم صباغ في الدقيقة الـ 33 وقلص الطليعة الفارق بهدف محمد نور خميس في الدقيقة الـ 90 ليرفع تشرين بهذا الفوز رصيده إلى 59 نقطة مبتعداً بفارق 5 نقاط عن الجيش الذي فاز على الحرجلة بثلاثة أهداف دون رد سجلها محمد الواكد ومحمد البري وقصي حبيب في الدقائق 15و46 و65 في مباراتهما على ملعب الفيحاء بدمشق لينتهي سباق المنافسة على اللقب قبل جولة واحدة من ختام مشوار الدوري.

وهبط الساحل والحرية إلى مصاف أندية الدرجة الأولى بحلولهما في المركزين الأخيرين وذلك بعد فوز الحرية على الساحل بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في المباراة التي شهدها ملعب السابع من نيسان في حلب حيث تقدم الساحل في الدقيقة الـ 7 عبر مؤنس أبو عمشة وأضاف هدفه الثاني في الدقيقة الـ 42 من خلال علي سعيد وقلص الحرية الفارق بهدف أحمد عبد الله في الدقيقة الـ 66 وعاد عبد الله ليسجل هدف التعادل للحرية في الدقيقة الـ 76 وأضاف الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة الـ 85 ألا إن الساحل أدرك التعادل مجدداً في الدقيقة الـ 87 عبر عبد الله جمعة وفي الوقت بدل الضائع سجل عامر اللحام الهدف الرابع للحرية فرفع الحرية رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع عشر والأخير خلف الساحل الثالث عشر بـ 17 نقطة.

وضمن الفتوة بقاءه في الدوري الممتاز بعد فوزه على الوثبة في اللقاء الذي اقيم على ملعب الباسل في حمص بهدف دون رد سجله محمد هزاع في الدقيقة الـ 89 ليرفع الفتوة رصيده إلى 21 نقطة في المركز الثاني عشر.

وفي مباريات أخرى ضمن هذه الجولة فاز حطين على الشرطة في ملعب الجلاء بدمشق بأربعة أهداف مقابل هدف فسجل أهداف حطين مصطفى جنيد هاتريك في الدقائق 5 و10 و42 ومثنى عرقاوي في الدقيقة الـ 35 وجاء هدف الشرطة عند الدقيقة الـ 85 عبر قاسم بهاء.

وتعادل الكرامة مع جبلة بثلاثة أهداف لمثلها في مباراتهما على ملعب البعث في جبلة فسجل محمود البحر لجبلة أولاً في الدقيقة الـ 11 وأدرك الكرامة التعادل في الدقيقة الـ 63 بواسطة ميلاد حمد وأضاف شادي الحموي الهدفين الثاني والثالث للكرامة في الدقيقتين الـ 66 والـ 71 وقلص محمود البحر النتيجة لجبلة بهدف جاء عند الدقيقة الـ 84 من ركلة جزاء وعاد البحر ليدرك التعادل في الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء وانتهت مباراة الوحدة والاتحاد على ملعب تشرين بدمشق بالتعادل السلبي.

وفي ختام الجولة الخامسة والعشرين تصدر تشرين الترتيب بـ 59 نقطة يليه الجيش بـ 54 نقطة ثم الكرامة بـ 49 نقطة وحطين والوحدة 44 نقطة لكل منهما فالطليعة 36 نقطة ثم جبلة 29 نقطة والاتحاد 26 نقطة والوثبة 25 نقطة فالشرطة 24 نقطة والحرجلة 23 نقطة ثم الفتوة 21 نقطة والساحل 17 نقطة والحرية أخيراً 15 نقطة.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ميسي على أعتاب تجديد عقده مع برشلونة

بات النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على أعتاب تجديد عقده مع برشلونة الإسباني خلال الصيف الحالي. وانتهى عقد ميسي مع برشلونة في حزيران الماضي ويستطيع التوقيع ...