آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » تشرين يواجه الجيش في أبرز مباريات الدور 16 من منافسات كأس الجمهورية لكرة القدم

تشرين يواجه الجيش في أبرز مباريات الدور 16 من منافسات كأس الجمهورية لكرة القدم

يلتقي فريق تشرين مع الجيش اليوم في أبرز مباريات الدور 16 من مسابقة كأس الجمهورية لكرة القدم إضافة لسبع مباريات أخر.

ملعب خالد بن الوليد في حمص سيكون مسرحا للقاء المنتظر بين تشرين والجيش والذي يسعى فيه الاول لإثبات قدرته على المنافسة إن كان في الدوري أو الكأس بينما يريد الثاني الفوز كهدف رئيسي للظفر باللقب ليحجز له مكانا في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي بعد ما ضعفت آماله في الحصول على لقب الدوري الذي يتصدره تشرين بـ 50 نقطة بينما هو في المركز الرابع برصيد 42 نقطة متخلفا عن الوثبة الثاني برصيد 49 نقطة وحطين الثالث بـ 46 نقطة.

مدرب تشرين ماهر بحري أوضح في تصريح لسانا أن فريقه مستعد للقاء ولاعبيه جاهزون فنيا وبدنيا باستثناء المهاجم باسل مصطفى الذي تعرض للإصابة بمباراة حطين في المرحلة السابقة من الدوري وسيغيب عن المباريات المتبقية من مسابقتي الدوري والكاس.

وفي بقية المباريات يلتقي الاتحاد مع الطليعة والشرطة مع الحرية والكرامة مع المجد والفتوة مع الجهاد والنواعير مع الساحل والوحدة مع المخرم ومصفاة بانياس مع مورك.

مدرب الطليعة ياسر البني أشار إلى أن فريقه سيدخل المباراة بمعنويات مرتفعة بعد النتائج الايجابية التي حققها مؤخرا في مباريات الدوري حيث يسعى لتقديم أداء جيد والفوز بالمباراة من أجل الانتقال إلى الأدوار المتقدمة والمنافسة على لقب البطولة لهذا الموسم ولا سيما أنه وصل للنهائي الموسم الماضي مبينا أن الاتحاد فريق قوي ويمتلك لاعبين متميزين لذا أعددنا خطة مناسبة لتعطيل مفاتيح اللعب لديه بما يضمن السيطرة على مجريات اللقاء.

أما مدرب النواعير أحمد حياري فرأى أن فريقه يدخل مباراته أمام الساحل بظروف غير مثالية لأن وضعه في مسابقة الدوري بات صعبا لذا فإن هذه المباراة تشكل فرصة مناسبة للتعويض ورفع معنويات اللاعبين قبل استكمال المراحل الأخيرة من الدوري الممتاز مضيفا أن هذه هي المباراة الأولى له مع الفريق ولكنه يعرف إمكانات اللاعبين لأنه كان على مقربة منهم طيلة الفترات السابقة.

مدرب الكرامة الجديد فهد عودة بين أن جل الجهود المبذولة حاليا تتوجه نحو كأس الجمهورية الذي يعد وضع الفريق فيه جيدا وأن مباراة اليوم مع المجد بطرطوس تم التحضير لها جيدا من خلال دراسة نقاط القوة والضعف لدى الخصم موضحا أن تشكيلة الفريق تضم اللاعبين الشباب الذين يتم إكسابهم الخبرة تحضيرا للموسم القادم.

وكانت مباريات الدور 32 أسفرت عن فوز تشرين على شرطة حماة 9-صفر والجيش على سلمية 10-صفر والوحدة على المحافظة 4-2 والطليعة على عفرين 3-صفر والفتوة على التضامن 1-صفر والمخرم على النبك 3-1 بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1 والكرامة على اليقظة 3-صفر والنواعير على حرجلة 5-4 بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي والمجد على الوثبة 2-1 والشرطة على النيرب 8-صفر والاتحاد على الشيخ بدر بالنتيجة ذاتها.

يشار إلى أن مباريات الدور الأول والثاني إضافة إلى الدور 16 تلعب على أرض محايدة من مرحلة واحدة وفي حال انتهاء اللقاء بالتعادل تلعب الركلات الترجيحية مباشرة من دون وقت إضافي بينما مباريات الدور ربع النهائي ونصف النهائي والنهائي ستلعب ذهابا وإيابا وفي حال انتهاء اللقاء بالتعادل تلعب الركلات الترجيحية.

وتعد بطولة كأس الجمهورية هي البطولة الثانية من حيث الأهمية بعد بطولة الدوري وتلعب بنظام خروج المغلوب وبطلها يلعب في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي واستطاع الوثبة الظفر بالنسخة السابقة لأول مرة في تاريخه بفوزه على الطليعة بركلات الترجيح 7-6 بعد تعادلهما في الوقتين الأصلي بهدف لمثله.

عماد سنقر

 

سيرياهوم نيوز 5 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

برشلونة الإسباني يعلن عن خسائر كبيرة ويناقش مصير كومان

أقر نادي برشلونة الاسباني خلال اجتماع لمجلس إدارته أمس موازنة بقيمة 765 مليون يورو لموسم 2021 -2022 مع خسائر إجمالية تبلغ 481 مليون يورو بنهاية ...