الرئيسية » منوعات » تعرف جيداً على فوائد البصل

تعرف جيداً على فوائد البصل

البصل من أغنى الخضار والفاكهة بمادة طبية مهمة تسمى الكوريسيتين.هل تعلم بأن مضاد الأكسدة (الكوريسيتن) في البصل تقاوم الالتهابات Inflammations حيثما وجدت وخاصة في الجيوب الأنفية والرئتين.
أن تناول البصل يمنع تطور مرض السكري من نمط (2) الذي يعالج بالأقراص إلى النمط (1) الذي يتطلب حقن الإنسولين.
هل تعلمان البصل يحول بإذن الله تعالى دون الإصابة بسرطان الثدي ، البروستات ، الرحم والمبايض وكما يمنع نمو وزيادة عدد البقع ما قبل السرطانية.
هل تعلمبأن البصل يقاوم هجمات الربو.
هل تعلمبأن البصل يحمي الخلايا العصبية من التلف وما ينتج عن ذلك من أمراض مرتبطة بالجهاز العصبي#عادل_الذهبي
هل تعلمبأن البصل يحول دون تلف الأوعية الدموية وإصابتها بالتصلب ويمنع حدوث الكثير من امراض القلب.هل تعلمبأن البصل يعزز وجود وتكاثر البكتيريا الطبيعية في الأمعاء مما يحسن امتصاص العناصر المغذية، يعزز جهاز المناعة ويمنع انفلات زيادة الوزن المفرطة.
هل تعلمبأن البصل يقتل كثير من انواع الجراثيم في الحلق والرئتين.هل تعلمبأن البصل يميع الدم ويمنع حدوث الجلطات وخاصة عندما يكون مشوياً وأنه يحذر من تناول مميعات الدم الصيدلانية مثل الأسبرين والورافرين مع البصل المشوي أو المقلي وذلك لأنه يسبب زيادة مفرطة في ميوعة الدم.هل تعلمبأن البصل يخفض الضغط الشرياني لدى مرضى الضغط.
هل تعلم بأن البصل يجلب النعاس.هل تعلمبأن البصل يمنع نمو جرثومة القرحة المعدية ويقضي عليها.
هل تعلمبأن البصل يخفض الكولستيرول والدهون الثلاثية.هل تعلم ويحول دون حدوث الأمراض.

(سيرياهوم نيوز-وكالات22-11-2021)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تناول القهوة يقلل من خطر الإصابة بالزهايمر

2021-11-24 كشفت دراسة حديثة أن شرب القهوة يقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر. وفي هذا الشأن عكف باحثون أستراليون في كلية الطب بجامعة سيدني على ...