آخر الأخبار
الرئيسية » منوعات » تفاءلي بالخير وغيري نظرتك للحياة

تفاءلي بالخير وغيري نظرتك للحياة

قد يكون من الصعب التحلي بالتفاؤل والإيجابية والثقة بالنفس، والنظر إلى العالم بنظرة وردية هادئة، وسط كل ما تسمعينه وترينه من أخبار سيئة يوميا حول دول وطننا العربي عبر وسائل الإعلام، ووسط كل ما يشغل وقتك وتفكيرك من مذاكرة، ومساعدة والدتك في أعمال المنزل والعناية بالأشقاء الأصغر، وحضور التمرينات الرياضية بالنادي، وأي خلافات أسرية قد تخيم على عائلتك،… وتطول القائمة.

لكن ما رأيك في التفكير بوعي، واتخاذ قرار ببذل مجهود إضافي لتبدئي يومك بأفكار إيجابية، وبنظرة تفاؤلية؟ لو قررت بالفعل العمل على تغيير نظرتك للحياة بشكل تدريجي، فإليك فيما يلي مجموعة من العبارات الإيجابية الباعثة على التفاؤل، والتي تبث في نفسك الثقة تدريجيا، لو واظبت على قولها لنفسك بشكل يومي في المرآة:

– اليوم سيكون عظيما، مليئا بالإنجازات والأخبار الجيدة بإذن الله

– ثقتي بنفسي تتزايد، وأعلم جيدا قيمة ذاتي، لذا لن أرضى بأي خيارات أقل مما أستحق، ولن أواصل علاقتي بأي صديقة لا تعرف قيمتي، ولا تحترمني أو تحافظ على مشاعري.

– اليوم، سأنسى كل الأحزان والإحباطات التي مررت بها فيما سبق. سأتجاوز درجاتي الضعيفة في امتحانات منتصف العام، وسأركز أكثر على المذاكرة واستيعاب شرح الأساتذة في المناهج المختلفة، حتى أنجح بتفوق في نهاية العام، وأصنع المستقبل الجميل الذي أحلم به.

– لن أسمح لأي شيء بأن يبعدني عن سعادتي. سأقرأ الكتاب المفيد، وأتناول الطعام الذي أفضله، وأستمع للموسيقى التي أطرب لها، وأستمتع بصحبة من يحبونني.

– سأتعامل دوما مع الناس بالأسلوب الذي أريدهم أن يعاملوني به.

– دائما ما تكون النهاية التي نظنها، هي بداية لشيء آخر أكثر روعة في حياتنا

– المشاكل التي تقابلني في حياتي كل يوم، هي في الحقيقة ليست إلا فرصا لأتعلم أكثر وأمر بخبرات جديدة، وأثق أكثر بقدرتي على مواجهة الحياة.

– كل إنجاز يبدأ دائما باتخاذ قرار بالمحاولة.

– أنا مهمة، ولست نكرة، ولدي الكثير مما يمكنني تقديمه لهذا العالم.

– أثق بجمالي، وبشخصيتي الجذابة.

– الأمر لا يحتاج مني إلا اتخاذ خطوة واحدة إلى الأمام كل يوم، لأحدث تغييرا حقيقيا من حولي، وأحقق النجاح في نهاية الطريق.

– بعد سنوات من الآن، لن أندم إلا على كل فرصة أضعتها، وعلى كل طريق جديد قررت عدم السير به، خوفا مما قد يحمله، لكنه كان يحمل لي الخير.

– أناقتي وجمالي لا يكتملان، دون ابتسامة صافية وجميلة تضيء وجهي، وتمنح الجميع شعورا بالارتياح عندما يرونني.

– لن أفكر بأي شيء مؤلم مررت به في السابق، فالماضي ذهب للأبد ولن يعود، لذا سأنظر دوما إلى الأمام، حيث ينتظرني مستقبل باهر، وإنجازات كبيرة سأعمل جاهدة لتحقيقها.

– لم أصل بعد إلى هدفي، هذا صحيح، لكني اليوم أقرب إليه بخطوة مما كنت بالأمس.

– كل يوم جديد في حياتي، هو فرصة جديدة لن أضيعها.

– لن أيأس أبدا، طالما في صدري نفس يتردد.

– سأفعل الصواب، وأقدم الخير دائما للآخرين، مهما كانت النتائج، ولن أندم أبدا.

– سأظل صادقة مع نفسي، وسأسعى دوما للتميز عن الآخرين، وليس لتقليدهم.

– كل ما أحلم به ، سأحققه يوما بإذن الله.

واظبي على ترديد هذه العبارات كل يوم، واجتهدي للعمل بها في حياتك، فهي كفيلة بمحو كل السلبية من نفسك، ومنحك دفعة كبيرة من التفاؤل والثقة بالنفس، وهذا هما طريقك للسعادة وتحقيق النجاح في الحياة، مهما كان الطريق طويلا، أو صعبا.

سيريا هوم نيوز /4/ سيدتي

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خطوات نابليون هيل السحرية نحو الثراء

توماس أديسون الرجل الذي أضاء العالم، هنري فورد مؤسس شركة فورد للسيارات، ثيودور روزفلت الرئيس الأمريكي، إلمر غيتس عالم ومخترع، لا بدَّ أنك تتساءل ما ...