الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » تقدم جامعة طرطوس في التصنيف العالمي للجامعات

تقدم جامعة طرطوس في التصنيف العالمي للجامعات

 

أصدر تصنيف (ويبوميتريكس- webometrics) العالمي لتصنيف الجامعات تصنيفه السنوي لهذا العام.
وقد أظهر التصنيف الجديد لعام 2021 تقدم جامعة طرطوس على المستوى العالمي من المرتبة /20812/ إلى المرتبة /19840/ بتقدم مقداره (972) مرتبة على مستوى الجامعات في العالم.
وقال الأستاذ الدكتور عصام محمد الدالي رئيس جامعة طرطوس في تصريح له:” إن التصنيف العالمي (ويبوميتريكس- webometrics) للجامعات هو مؤشر دولي لتصنيف الجامعات، إلى جانب تصنيفات أخرى موجودة في العالم تعتمد معايير محددة لقياس جودة التعليم مثل جودة الأبحاث، ونوعيتها، والمناهج وغير ذلك”.
وبالنسبة لتصنيف جامعة طرطوس، قال الدكتور الدالي:” يعتبر تصنيف جامعة طرطوس إنجازاً نوعياً وخطوة متقدمة على مستوى جامعات القطر، لأنها الجامعة الأحدث بين الجامعات السورية، والإمكانات المتوفرة فيها هي أقل من الإمكانات المتوفرة في أية جامعة أخرى من حيث البنية التحتية والإمكانات والكوادر العلمية الناشئة، وإذا أخذنا معيار التحسن الذي حصل في تصنيف جامعة طرطوس فإنه يضعها في مقدمة الجامعات الحكومية السورية حيث تقدمت جامعة طرطوس (972) نقطة”.
وهنأ الدكتور الدالي الأسرة التعليمية في جامعة طرطوس على هذا الإنجاز الجديد الذي تفخر به الجامعة، وأضاف:” إن هذا الإنجاز هو ثمرة تفاعل جهود الهيئة التعليمية في جامعة طرطوس وكوادرها الفنية والإدارية التي لم تألُ جهداً في بذل الجهود المخلصة من أجل أن تكون جامعة طرطوس إحدى منارات العلم في وطننا، تسهم إلى جانب شقيقاتها من الجامعات الحكومية والخاصة في دفع عملية التطور والتنمية المنشودة بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد راعي العلم والعلماء”.
ووجه الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة إلى ضرورة عقد ورشة عمل للوقوف على واقع التصنيف ووضع الرؤى والاستراتيجيات لتنفيذها خلال الأشهر القادمة.
(سيرياهوم نيوز-المكتب اﻻعلامي للجامعة9-2-2021)
x

‎قد يُعجبك أيضاً

اتفاقية لتعزيز التعاون العلمي بين وزارة التربية وأكساد

رحاب علي وغصوب عبود وقعت وزارة التربية والمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة “أكساد” اليوم اتفاقية لتعزيز التعاون العلمي والبحثي وتبادل الخبرات والمعلومات بين ...