الرئيسية » تربية أخلاقية وأفعال خيرية » تقليد 300 أسرة شهيد من أبناء حلب وسام الإخلاص

تقليد 300 أسرة شهيد من أبناء حلب وسام الإخلاص

أقامت محافظة حلب اليوم بالتعاون مع مديرية شؤون الشهداء والمفقودين والجرحى في وزارة الدفاع حفلاً تكريمياً لـ 300 أسرة من ذوي الشهداء العسكريين وقلدتهم وسام الإخلاص، وذلك على مسرح نقابة الفنانين بحلب.

وتضمن الحفل عرضاً وثائقياً لجوانب من إنجازات الجيش العربي السوري وتضحياته خلال معاركه ضد التنظيمات الإرهابية ومطاردة فلولها.

وفي كلمة ذوي الشهداء لفت العميد الدكتور المهندس نضال محرز ضويا والد الشهيد علي إلى أهمية تكريم من يتقدمون الصفوف بإرادتهم ليفتدوا الوطن بأرواحهم، لأنهم قناديل تضيئ الدروب، ووحدهم يرسمون صورة العطاء اللامحدود، ليحيا الآخرون حياة العزة والمجد.

وبيّن محافظ حلب حسين دياب في كلمته أنّ التكريم عبارة عن واجب بسيط تجاه أبطال الوطن شهداء الأمة الذين رووا بدمائهم الطاهرة تراب الوطن، وسطروا أروع ملاحم البطولة والفداء، واعتبر أن ذوي الشهداء هم منبع للقيم السامية والنبيلة التي نهل منها الشهداء، وضحوا بأنفسهم ليحيا الوطن عزيزاً كريماً.

وأوضح مدير مديرية الشهداء والجرحى والمفقودين في سورية اللواء بسام كامل بري أن تكريم ذوي الشهداء هو تكريس لقيم الشهادة والشهداء، وعرفاناً ووفاء لمن آمن بأن الشهادة هي درب العزة والانتصار، ليبقى الوطن رمز العنفوان والكبرياء، وهو تكريم لكل مواطن سوري شريف، مؤكداً أن سورية الصامدة ستبقى عصية على الأعداء، تخوض معارك النصر، عبر مسيرة طويلة من التضحيات والبطولات.

 

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تكريم 16 جريح حرب تميزوا في المجالات العلمية والرياضية والفنية في طرطوس

    كرّمت محافظة طرطوس 16 جريحاً من جرحى الجيش العربي السوري الذين حققوا تميزاً في المجالات العلمية والعملية والرياضية والفنية والمجتمعية؛ وذلك ضمن احتفالية ...