آخر الأخبار
الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » تقنية سعودية مبتكرة تستخدم الذكاء الاصطناعي للحد من مضاعفات مرض السكري

تقنية سعودية مبتكرة تستخدم الذكاء الاصطناعي للحد من مضاعفات مرض السكري

منطقة الشرق الأوسط تشهد تطورًا متزايدًا في مجال نمو الشركات الناشئة التقنية وروح ريادة الأعمال. تتقدم هذه الشركات بتقنيات مبتكرة تسعى إلى وضع معايير جديدة واستثمار القدرات المتقدمة للتكنولوجيا في مواجهة التحديات الإقليمية واستغلال الفرص.

واحدة من هذه الشركات الناشئة هي “أمبليفاي هيلث”، وهي شركة سعودية متخصصة في مجال التقنية الصحية. تقدم “أمبليفاي هيلث” تقنيات للكشف عن مضاعفات قرحة القدم السكرية، وهو مجال يعاني من انتشار كبير وتزايد ملحوظ في الحالات. تعمل الشركة على تطوير تقنية تستخدم الكاميرات الحرارية والذكاء الاصطناعي للمساهمة في تقليل مضاعفات القدم السكرية.

تسعى “أمبليفاي هيلث” إلى جعل التقنية المتقدمة متاحة وسهلة الاستخدام لأي شخص يعمل في مجال الرعاية الصحية. تتبنى الشركة معايير وقوانين صارمة لضمان جودة وأمان المنتجات والخدمات التي تقدمها.

وفي إطار تعزيز التعاون والابتكار، قامت “جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية (كاوست)” بالتعاون مع “أمبليفاي هيلث” لتطوير تقنيات جديدة في مجال الرعاية الصحية. تهدف هذه الشراكة إلى تطوير نظام يسهم في تشخيص ومعالجة مرضى السكري بفاعلية أكبر، مما يسهم في تقليل عدد عمليات بتر الأطراف السفلية بشكل كبير.

تقنية “التصوير الطيفي الفائق (HyplexTM)”، التي طورها البروفسور أندريا فراتالوتشي في “كاوست”، تعتبر أحدث التقنيات التي تساهم في جمع البيانات الطبية بكفاءة عالية وسرعة كبيرة، مما يساعد في تحسين عمليات الكشف المبكر عن الأمراض.

يأتي هذا التطور في إطار رؤية الشرق الأوسط نحو مستقبل رقمي واعد، حيث تسعى الشركات الناشئة التقنية إلى تحقيق التميز والابتكار في مجالات حيوية مثل الرعاية الصحية، مما يسهم في تحسين جودة الحياة والرفاهية في المنطقة.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مسبار أميركي يهبط على سطح القمر في أول إنجاز من نوعه لشركة خاصة

نجح مسبار تابع لشركة “إنتويتيف ماشينز” الأميركية بالهبوط الخميس على سطح القمر، ليصبح بذلك أول مركبة أميركية تهبط هناك منذ أكثر من 50 عاماً، وأوّل ...