الرئيسية » ثقافة وفن » تكريم الفنانة ليندا بيطار والمايسترو عدنان فتح الله على مسرح دار الثقافة بحمص

تكريم الفنانة ليندا بيطار والمايسترو عدنان فتح الله على مسرح دار الثقافة بحمص

حمص-سانا

شكلا حالة هي أشبه بالثنائي في عالم الغناء السوري المعاصر على مدى سنوات الحرب فقدما العديد من الأعمال الناجحة والحفلات الجماهيرية داخل سورية وخارجها ليستحق المايسترو عدنان فتح الله والمطربة ليندا بيطار التكريم على مسرح دار الثقافة بحمص.

حفل التكريم الذي نظمه مشروع مدى الثقافي ضمن سلسلة منارات جاء على شكل أمسية حوارية غنائية تضمنت فقرات متنوعة حيث تم عرض فيلم قصير يحكي عن مسيرة الفنانة بيطار وتجربتها الفنية مع الموسيقار زياد الرحباني ومحطات من مشاركاتها بالمهرجانات الثقافية ثم قدمت بيطار مجموعة من الأغاني منها غزل الهوى .. ورد .

واعتبرت المطربة بيطار في تصريح لسانا أن التكريم يعني الكثير لأي فنان وخاصة أنه جاء من مدينتها التي احبتها وانطلقت منها.

بدوره ذكر المايسترو فتح الله أن النشاطات الثقافية في حمص مميزة وناجحة تسهم في رفع الذائقة الفنية وتعمل على تحسين الواقع الثقافي فيها لافتا إلى أن جمهور حمص محب ومتفاعل ومتلق جيد للفن الملتزم.

ونوهت مدربة الباليه سوسن الفاحلي من الحضور باللون الغنائي الراقي الذي اختارته الفنانة بيطار وما تتمتع به من قدرات فنية أكاديمية وصوت عذب ومشيدة بالأداء الفني العالي للمايسترو فتح الله.

الشاعر رامي الكوسا كاتب أغنيتي ورد ونيسان لبيطار أشار إلى أن بيطار استطاعت أن تحافظ على وتيرة الموسيقا الأكاديمية ضمن ضوضاء الموسيقا الحالية.

يذكر أن مشروع مدى الثقافي ينظم بشكل دوري أمسيات لتكريم فنانين تركوا بصمتهم الخاصة ضمن سلسلة أمسيات أطلق عليها اسم منارات كان آخرها تكريم عازف الكمان مروان غريبة.

لارا أحمد

 

سيرياهوم نيوز 5 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أبو  نُوَاس – الحسن بن هانئ 

| محسن سلامة   ولد عام  139 هجريّة،    سُئل عن كنيته  ،   أبو  نُواس ،  فقال  :    ( نُواس  و يزن  وكلال   وجدن  )    أسماء ...