الرئيسية » غير مصنف » تمتعي ببشرة شابة وأنت في الأربعين

تمتعي ببشرة شابة وأنت في الأربعين

مما لا شك فيه أنك بدأت الآن تلحظين بعض الجفاف في بشرتك، سواء كان هذا الجفاف سطحياً أم عميقاً مع نقص واضح في إنتاج الزيوت في الجلد. كما أن الخطوط الرفيعة حول العينين إزدادت عمقا وتكاثرت قليلاً. على أن أهم تغير محتمل هو النقص الواضح في الهورمونات الأنثوية الذي بدأ يشير إلى بعض التغيرات في الوظائف الجسدية والعضوية. .

عاملي بشرتك برقة

* في هذه المرحلة العمرية يجب أن تحرصي على تقشير بشرتك دائماً لكي تمكني المنتجات العلاجية التي تستخدمينها من الإمتصاص بسهولة حتى تحقق النتائج المرجوة منها.

* تعاملي برقة مع المناطق الجافة، وركزي أساساً على المناطق التي اكتسبت الخشونة، حول الأنف مثلاً. بإمكانك أن تستخدمي سائل أو كريم الذي يحتوي على «فيتو إستروجين» Phytoestrogens وهو مركب من المواد الهورمونية الأنثوية. كما أن بإمكانك أن تستخدمي أيضاً الذي يحتوي على أحد مستخلصات الصويا ويساعد على شد الجلد.

* لاحظي أنه كلما كانت البشرة جافة فإن حاجتها إلى المرطِبات تزداد باستمرار. لذلك إبدائي الآن باستبدال لوسيونات الترطيب التي تستعملينها بكريمات ترطيب. الكـريم أفـضل من اللـوسيون حـتى ولو كان كريما للتنظيف، لأنه بعد استعماله يترك خلفه غلالة رقيقة من المواد الدهنية المرطبة تستمر في عملها لحماية البشرة لمدة أطول.

* يمكنك استـخدام كـريم الـترطيب  لأنه يعتبر مثالياً في قدرته على الاحتفاظ بمواد الترطيب الطبيعية في الجسم ولا يسمح لها بالتسرب أو التبخر.

* فترة الليل، حتى أثناء النوم، تعتبر فترة مهمة في الجسم، لأنها الفترة التي تسعى فيها الأعضاء إلى إصلاح عيوبها والتخلص من الأضرار التي تعرضت لها. من واجبك أن تستفيدي من هذه الإمكانية العضوية المهمة فالليل أحسن فترة لامتصاص المواد الدهنية المرطبة. وأنتِ في هذه الحالة في حاجة إلى عمل نوع من الماسك الذي لا تحتاجين إلى غسله أو إزالته، بل إلى تركه حتى تمتصه البشرة أثناء الليل ويساهم في عملية الإصلاح.

* أنت أيضاً تحتاجين الآن إلى تغيير نوعية مواد التجميل والعناية ببشرتك، والسعي إلى الحصول على تلك المنتجات التي تركز على تنشيط الخلايا وتجديدها. هناك مركبات جيدة تقوم بمهمة مقاومة عامل السن ومقاومة آثار تقدم السن على البشرة، وحتى بالنسبة للماكياج أنت في حاجة إلى بعض التغيير.

سيريا هوم نيوز /4/ سيدتي

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قصة الأمير الصياد الشيقة

ينصح دائما بأن يقوم الآباء بقضاء أوقات طويلة مع أبنائهم لتنمية مهاراتهم اللغوية والخيالية، وتعتبر القصص من أكثر الوسائل التي تساعد في تنمية مهارات الأطفال، ...