الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » تناول المعكرونة يفيد لتخفيف الوزن

تناول المعكرونة يفيد لتخفيف الوزن

فند علماء، الرأي السائد بأن تناول المعكرونة يضر برشاقة جسم الإنسان، حيث يؤدي إلى زيادة الوزن، وأكدوا أن تناول المعكرونة دون إفراط يعتبر مفيدا.

وحلل المختصون الأمريكيون معطيات متوفرة في المعهد الأمريكي القومي للصحة والتغذية (NHANES) حول أشخاص تزيد أعمارهم عن 19 سنة في الفترة 2001-2012، واتضح للباحثين أن تناول المعكرونة يعتبر أمرا إيجابيا في نظام التغذية.

فقد أثبت العلماء أن الذين يتناولون المعكرونة حصلوا على كميات أكبر من الفيتامينات والمعادن، ومن حامض الفوليك والحديد والمغنيزيوم والألياف الغذائية. كما تناول هؤلاء كمية أقل من السكر والحلويات مقارنة مع أولئك الذين خلت مائدتهم من المعكرونة.م

هذا وقد لاحظ باحثون إيطاليون في دراسة أجروها عام 2016، أن مؤشر كتلة الجسم قد يكون طبيعيا لكثير من الذين يتناولون هذا النوع من الطعام بشكل مستمر.

وخلص العلماء إلى أن المعكرونة لا تضر أولئك الذين ينوون تنزيل أوزانهم. ويعتقد المختصون أن نظام التغذية المتوازن والتخلي عن عادة تناول السكر والأطعمة الضارة بكميات كبيرة، يمكن أن يضمن جسما رشيقا؛ حتى للمعجبين بالمعجنات.

سيريا هوم نيوز /4/ وكالات

x

‎قد يُعجبك أيضاً

منظمة الصحة العالمية: يجب التزام المطعمين بوضع الكمامة

حذّرت منظمة الصحة العالمية اليوم الجمعة من عدم التزام الأشخاص المطعّمين ضد فيروس كورونا بوضع الكمامات الواقية في المناطق التي ترتفع فيها نسب انتقال العدوى، ...