آخر الأخبار
الرئيسية » الأخبار المحلية » تنديد روسي إيراني تركي بالهجمات الإسرائيلية ضد سورية وباتفاق النفط بين “قسد” وشركة اميركية

تنديد روسي إيراني تركي بالهجمات الإسرائيلية ضد سورية وباتفاق النفط بين “قسد” وشركة اميركية

ندّدت كل من روسيا وإيران والنظام التركي، اليوم الثلاثاء، بالاعتداءات الاسرائيلية المتكررة على سورية وكذلك بالاتفاق الذي وقعته إحدى الشركات الأميركية النفطية وميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد» العميلة للاحتلال الأميركي لسرقة النفط السوري.
وجاء في بيان مشترك عقب مشاورات الدول الثلاثة حول سورية في جنيف، حسبما ذكرت وكالة «سبوتنيك»: إن الأطراف أبدت اعتراضها على المصادرة غير القانونية وتحويلات عائدات النفط، التي يجب أن تؤول إلى سورية.
وذكر البيان ان الأطراف الثلاثة نددت بالهجمات العسكرية الإسرائيلية المستمرة ضد سورية، والتي تمثل انتهاكاً لمبادئ القانون الدولي، وتضرّ بسيادة سورية وجيرانها، وتهدد الأمن والاستقرار في المنطقة».
واضاف البيان: «أكد الأطراف عزمهم على مكافحة كل أشكال الإرهاب والتصدي للأجندة الانفصالية، التي من شأنها الإضرار بسيادة سورية وسلامة أراضيها، وكذلك بالأمن القومي لدول الجوار، كما اتفقوا على مواصلة التعاون بهدف القضاء التام على الجماعات الإرهابية، مثل «داعش» و«النصرة» و«القاعدة» والجماعات الأخرى المرتبطة بها والمعترف بها من قبل الأمم المتحدة على أنها «إرهابية».
ويقوم جيش النظام التركي باحتلال مناطق في شمال سورية، ويقدم الدعم للمجموعات الإرهابية في مناطق إدلب، وشمال شرق سورية.
كما يقدم النظام التركي على سرقة المحاصيل الزراعية للمواطنين السوريين في المناطق التي يحتلها، ويدمّر البنى التحتية، ويمارس كل أنواع الإرهاب بحق السوريين، والتي كان آخرها قطع المياه عن الحسكة.

 

 

سيرياهوم نيوز 5 –  الوطن 25/8/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قصّة العلاقات السورية – التركية [2]

  رأي مقاربات كمال خلف الطويل   صحيحٌ بروز دورَي الرئيس التركي نجدت قيصر، ووزير خارجيته إسماعيل شيم، في إصلاح ذات الشأن بين البلدين منذ ...