الرئيسية » إقتصاد و صناعة » توليد بانياس تبدأ صيانة مجموعتها البخارية الاولى بعد ان أنهت صيانة 3مجموعات

توليد بانياس تبدأ صيانة مجموعتها البخارية الاولى بعد ان أنهت صيانة 3مجموعات

طرطوس _ ربا أحمد
بدأت شركة توليد بانياس الحرارية أعمال صيانة لمجموعتها البخارية الاولى بهدف المحافظة على استمرارية أعمالها ورفع طاقتها التشغيلية

وذكر مدير التشغيل بالشركة م.رامز خنيسة إلى أنه تم الانتهاء من صيانة العنفات الثانية والثالثة والرابعة، وتم الان البدء باعمال صيانة العنفة البخارية الاولى نتيجة اهتراءات على مسخنات الهواء الدوارة على وشائع معيد التحميص نتيجة الانثقابات والتهريب التي كانت تحصل فيها للبخار بحيث يتم تنظيف انف المراجل تمهيدا لاعادة بناء الاجر الحراري والبدء بتركيب وشائع معيد التحميص ومتابعة تبديل انابيب المرجل السفلية من قبل عمال الصيانة الميكانيكية.
بدوره مدير الصيانة م.محمد سليمان أوضح ان مسخنات الهواء الدوارة وصلت لمرحلة صار فيها ترقق بالمادة الرئيسية فيها وبالتالي لا تقوم بعملية التبادل الحراري بشكل جيد ما يستدعي صيانتها ، لافتا إلى أن اعمال الصيانة ستستمر ٤ اشهر وبإيدي عمالنا الذين يتميزون بخبرات كبيرة على مدى السنوات.
لافتا الى ان قطع مضخات التغذية قديمة جدا والصيانة هي لكافة الاجزاء المهترئة لرفع حمولتها بأقصى ما يمكن الى جانب تنظيف كافة المعدات من مضخات سحب ومضخات تغذية والمولدات الحرارية كافة اضافة الى القناة البحرية .
وأوضح ان العمل مستمر بجد ونشاط  لجميع ورش الصيانة من اجل انجاز الاعمال المطلوبة في صيانة المجموعة البخارية الاولى باسرع وقت ممكن لتعود للخدمة بافضل حال وتعطي الطاقة الكهربائية للشبكة العامة.
.
يذكر ان الشركة العامة لتوليد بانياس تقع على شاطئ البحر الابيض المتوسط جنوب مدينة بانياس بحوالي 3 كم تنتج الطاقة الكهربائية باربع مجموعات بخارية وقودها مادة الفيول وعنفتين غازية وقودهما الغاز الطبيعي عدد عمالها حوالي 950 من مهندسين وفنيين وعمال واداريين وملحق بالشركة مدينة سكنية لعمالها باجور رمزية حيث تضم حوالي 300 شقة سكنية مفروشة يسكنها 300 عامل مع عائلاتهم  وبقية العمال ينتقلون الى اماكن سكنهم الى جميع مناطق وقرى محافظة طرطوس واللاذقية  بباصات مبيت على نفقة الشركة.
(سيرياهوم نيوز -الثورة30-11-2020)
x

‎قد يُعجبك أيضاً

ونوس: أول اجتماع لإعادة هيكلة النظام الضريبي خلال أسبوع

  أعلن مدير عام هيئة الضرائب والرسوم منذر ونوس أن الاجتماع الأول لمعالجة هيكلة النظام الضريبي في سورية وفق اللجنة التي تم تشكليها مؤخرا سيكون ...