آخر الأخبار
الرئيسية » ثقافة وفن » ” ثقافتي هويتي”.. انطلقت اليوم بطرطوس

” ثقافتي هويتي”.. انطلقت اليوم بطرطوس

ربا أحمد
بدأت اليوم فعاليات ” ثقافتي هويتي” في المركز الثقافي بطرطوس احتفالا بذكرى تأسيس وزارة الثقافة وذلك بافتتاح معرض الفن التشكيلي والاعمال اليدوية اضافة لاطلاق فعالية ” فلنصنع جيلا يقرأ ” بتقديم مجموعة من الكتب الى مكتبات مدارس طرطوس وعرض باليه اطفال لفرقة فراشات طرطوس تدريب صفاء زهرة.

وأقيمت ايضاً ورشة عمل ادبية لمجموعة من الاطفال بإشراف الاديب غسان ونوس والشاعر حسن بعيتي الى جانب حفل موسيقي من تدريب غياث كابر بالتعاون مع مجموعة من اطفال فريق مهارات الحياة ، لتنتهي فعاليات اليوم بحفل موسيقي للاطفال مساء من تدريب  أحمد حطاب.
وتستمر فعاليات إحتفالية ” ثقافتي هويتي ” غدا الثلاثاء بإطلاق ورشة رسم للاطفال بالتعاون مع جمعية الرجاء لذوي الاحتياجات الخاصة ويليها اصبوحة أدبية موسيقية بالتعاون مع مدرسة دار الامان لابناء الشهداء على مسرح المدرسة.
يليها ظهرا عرض فيلم “لم الشمل” في المركز الثقافي بطرطوس بحضور الام شهيرة فلوح مدير عام هيئة بنات الشهداء ويعقب الفيلم لقاء مع مخرج العمل المهند كلثوم .
ومساء تنطلق امسية ادبية من نتاج عمل ورشة العمل الادبية ويليها عرض مسرحي بعنوان “جذور” تدريب واشراف الآنسة امل العلي.
وفي يوم الاربعاء مساء وضمن المركز الثقافي بطرطوس يقدم عمل مسرحي راقص بعنوان ” فلكلورنا” تقدمة فرقة اجيال للمسرح الراقص ، وعلى مسرح المركز الثقافي في بانياس يقدم حفل موسيقي تحييه فرقة اطفال مركز دندنة بقيادة الفنان سومر محمد الساعة ٥ مساء .
وعلى مسرح المركز الثقافي في الشيخ بدر سيتم تقديم أمسية موسيقية للاطفال تدريب الفنانة لينا ميهوب في الساعة الرابعة عصرا.
وتختتم الاحتفالية يوم الخميس بحفل موسيقي تقدمه مجموعة من طلاب المعهد العربي للموسيقا في طرطوس الساعة ٥ مساء على مسرح المركز الثقافي بطرطوس.
(سيرياهوم نيوز-الثورة 23-11-2020)
x

‎قد يُعجبك أيضاً

“روبوت” رضوان جاموس على مسرح طرطوس القومي

  سعاد سليمان   بدأت مساء أمس الجمعة 25 / 11 / 2022 عروض مسرحية ” روبوت ” على خشبة مسرح طرطوس القومي , وذلك ...