الرئيسية » مجتمع » ثماني خطوات سهلة لجعل المدرسة تجربة مُميزة لطفلك

ثماني خطوات سهلة لجعل المدرسة تجربة مُميزة لطفلك

تخلق فكرة انتهاء الإجازة الصيفية والعودة إلى المدرسة الكثير من القلق والتوتّر عند الأولاد من جهة وعند الأهل وخصوصًا الأمّ من جهة الأخرى. فبعد إجازة طويلة، سيصعب على الأطفال الانضباط مجدداً والتأقلم مرة أخرى مع النظام الجديد والتعوّد عليه. إليكِ بعض الخطوات السهلة لتهئية وتجهيز الأطفال للعام الدراسي بأفضل طريقة ممكنة، ولتحقيق عودة حيوية وسليمة لهم من دون أي توتر وقلق أو إجهاد.

 

1. ضمان تمضية أطفالك إجازة مُمتعة
تأكدي من استفادة الأطفال كُليًا من الإجازة الصيفية وقضاء الكثير من الوقت المُبهج، لخلق نوع من الحماسة والإشتياق عندهم لبدء المدرسة.

 

2. تحضير طفلك تدريجيًا للعام الدراسي و تنظيم وقت النوم
حضّري طفلك نفسيًا لبدء المدرسة لإلغاء عنصر المفاجأة وحثه على التأقلم من دون توتر لروتين العام الدراسي. حثّي طفلك على التعوّد تدريجيًا على مواعيد النوم الجديدة الباكرة قبل بدء العام الدراسي للنوم في الوقت الصحيح وبشكل سليم.

 

3. الاستمتاع بشراء مُستلزمات المدرسة
شاركي أطفالك في عملية شراء الأدوات والمُستلزمات المدرسية لتكون تجربة إستثنائية لهم تُحمّسهم للعام الدراسي.

 

4. تعويدهم على اختيار وجبة فطور صحية
عوّدي أطفالك على تناول وجبة فطور صحيّة قبل الذهاب إلى المدرسة. لذلك غذّي إبداعهم وقدراتهم الذهنية عبر تقديم وجبة فطور متوازنة كرقائق نستله نسكويك المحضرة من الحبوب الكاملة والغنية بالفيتامينات كفيتامين ب3 وفيتامين ب5 وفيتامين ب6 والعناصر المهمة المتعددة كالحديد والكالسيوم والغنية بالألياف الغذائية مع الحليب والفاكهة.

 

5. جعل المدرسة تجربة مُميزة
وفّري كل ما يلزم الطفل ويُميزه في المدرسة، كعلبة الطعام التي تضم وجبته الغذائية المُتكاملة، حقيبة ظهر مُلائمة وجميلة، الحذاء المُناسب، الزي المدرسي المطلوب…

 

 

6. الوجبات الخفيفة الذكية
زوّدي أطفالك ببعض الوجبات الخفيفة الصحية للمدرسة أو عند عودتهم إلى المنزل (سلطة الفاكهة، أو لوح(bar ) رقائق نسكويك اللذيذ من نستله الذي يحتوي على رقائق الإفطار المحضرة من الحبوب الكاملة والغني بالمعادن والفيتامينات).

 

7. تقديم الدعم العاطفي لطفلكِ
يحتاج الطفل إلى مُتابعة من قبل الأهل وبخاصة الأمّ مع بداية العام الدراسي. لذلك يجب الإستماع إلى مشاكله، الإهتمام بتفاصيل حياته وتحفيزه على النشاطات المدرسية دون الضغط عليه بالطبع.

 

8. تخصيص وقت للمُتعة
ينصح الخبراء بتخصيص وقت للراحة والمُتعة خلال الأسبوع للقيام بنشاطات مُسلية بعيدًا عن الوظائف اليومية وضغط العام الدراسي للتخفيف عن طفلكِ وحثّه على إكمال الأسبوع بنشاطٍ واندفاعٍ. ولا يُضر أبدًا التعرّف على أصدقاء طفلكِ في المدرسة وتمضية وقت معهم.

 

 

سيريا هوم نيوز /4/ سيدتي

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الدعم النفسي وقت الأزمات ملازم للدعم الطبي

دينا عبد  2020/09/25 لاشك في أن تلبية الاحتياجات النفسية للمجتمع أثناء الأوبئة والأزمات المختلفة تعد من أهم الحاجات الإنسانية والمجتمعية، لأن الإنسان أثناءها يكون أكثر ...