آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » جامعة البعث تشارك بالجلسة الحوارية المنعقدة في شرم الشيخ حول التغير المناخي

جامعة البعث تشارك بالجلسة الحوارية المنعقدة في شرم الشيخ حول التغير المناخي

نظراً للدور المهم الذي تلعبه الجامعات في تحقيق أهداف التنمية المستدامة بما يتصل بحماية الأرض ومناخها كأكبر التحديات التي تواجه الدول في العصر الحالي شاركت الدكتورة لينا النداف من جامعة البعث في الجلسة الحوارية التي أقيمت في شرم الشيخ عبر (الأون لاين) بعنوان (العمل المناخي من خلال الابتكار والتنفيذ.. الحوكمة الشاملة متعددة المستويات).

 

وجاءت مشاركة الدكتورة النداف تلبية للدعوة المقدمة من قبل معهد الطاقة والموارد في الهند واستكمالاً لمشاركتها في القمة العالمية للتنمية المستدامة التي انعقدت في شباط الماضي.

 

وأكدت النداف لنشرة سانا الشبابية أن الجلسة أتت ضمن سلسلة من اللقاءات والجلسات التي تمت الدعوة لها من قبل معهد الطاقة والموارد في الهند والتي حضرتها جميعها لكونها دعوة للعمل من قبل جميع البلدان لحماية الكوكب وتوفير اطار يمكن الحكومات والشراكات والمجتمع المدني من العمل معا لبناء مستقبل أفضل للجميع ووضع حلول مستدامة سريعة أكثر شمولية بما يعزز الجوانب البيئية والاجتماعية والاقتصادية لإعادة البناء بشكل أفضل.

 

وبينت أن اللقاء طرح حلولاً لمجموعة من التساؤلات أهمها ما هي الابتكارات التي ستقود إلى اتخاذ تدابير عاجلة وسريعة وواسعة النطاق في التخفيف من تغير المناخ والتكيف معه وما هي التحولات النموذجية المطلوبة من البلدان المختلفة على الصعد السياسية والاجتماعية والثقافية والبيئية المرتبطة بتغير المناخ مع مراعاة عملية التقييم العالمي المقبلة وكيف يمكن تعزيز نهج الحوكمة متعددة المستويات التي تشمل الأفراد والمجتمعات والمؤسسات والحكومات والأسواق وما هو دور المجتمعات المحلية وكيف يمكن الارتقاء بالحلول المحلية.

 

هذا وشارك في الجلسة معهد الطاقة والموارد في الهند (مركز سياسة الطاقة العالمية) جامعة كولومبيا (معهد اقتصاديات الطاقة اليابان) التحالف الدولي للشعوب الأصلية والقبلية للغابات الاستوائية رئيس منظمة زينب لتنمية المرأة السودان.

 

سيرياهوم نيوز 1-سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في خدمة البروباغندا البيضاء: الإعلام الأميركيّ على حقيقته

| نزار نمر «إذا كانت الحروب تبدأ بالأكاذيب، فالسلام يبدأ بالحقيقة» جوليان أسانج مؤسس «ويكيليكس» «تذكّروا أنّ وسائل الإعلام الإخبارية ليست مستقلّة؛ هي نوع من ...