الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » #جامعة_دمشق تنفي إيقاف منح الدكتوراه لطالب #دراسات_عليا بحجة “الجهة الداعمة للبحث”

#جامعة_دمشق تنفي إيقاف منح الدكتوراه لطالب #دراسات_عليا بحجة “الجهة الداعمة للبحث”

نفى نائب رئيس جامعة دمشق للبحث العلمي والدراسات العليا د. محمد فراس الحناوي توقف مجلس جامعة دمشق منح طالب دراسات عليا درجة الدكتوراه بعدما قام الطالب بالدفاع عن أطروحة الدكتوراه بحجة طلب جهة داعمة للبحث.
وأكد الحناوي أن هذا الطلب يطبق فقط على الطلاب الذين هم قيد التسجيل لمرحلة الماجستير والدكتوراه، مضيفاً إنه في حال لم يستطيع الأستاذ وطالبه التشبيك مع إحدى الجهات المهتمة بالبحث فإن جامعة دمشق قد شكلت لجنة برئاسة رئيس الجامعة وعضوية نائب رئيس جامعة دمشق للبحث العلمي والدراسات العليا وكذلك المدير العام للهيئة العليا للبحث العلمي ومدير البحث العلمي ،إضافة إلى عميد الكلية المعنية وممثل عن الجهة المعنية للبحث لإقرار الحاجة للبحث.
ونوه الحناوي بأن الكثير من الجهات العامة والدولية بدأت بالتواصل مع وزارة التعليم العالي وجامعة دمشق مبدية استعدادها لدعم أبحاث الدراسات العليا بعدما سمعت بعودة ذلك القرار للتفعيل.
كما أكد أن طلب تشميل البحوث المنشورة لدراستها من لجنة الحكم هي فقط فيما يتعلق بعلاقة الأبحاث المنشورة بالأطروحة وعدم ورود أخطاء في هذه النشرات بعدما وردنا مثل هذه الحالات حتى في دوريات علمية خارجية.
سيرياهوم نيوز 6 – الوطن
x

‎قد يُعجبك أيضاً

نحو 36 ألف متقدم إلى مراكز المفاضلة العامة في جامعة دمشق

هيلانه الهندي قارب عدد المتقدمين إلى مراكز المفاضلة العامة بجامعة دمشق الـ 36 ألف متقدم لجميع أنواع المفاضلات والتسجيل المباشر مع مرور أسبوعين على بدء ...