آخر الأخبار
الرئيسية » الأخبار المحلية » جبور في رسالة الى الأمم المتحدة : النقص الكبير للمحروقات في سورية سببه سرقة نفطها من قبل دولة عضو في مجلس الأمن فهل نذكّركم بواجبكم لمعالجة الأمر ؟

جبور في رسالة الى الأمم المتحدة : النقص الكبير للمحروقات في سورية سببه سرقة نفطها من قبل دولة عضو في مجلس الأمن فهل نذكّركم بواجبكم لمعالجة الأمر ؟

وجّه الدكتور جورج جبور الرئيس الفخري للرابطة السورية للأمم المتحدة رسالة الى كل من  رئيس مجلس الأمن لشهر كانون الأول، ورئيس الجمعية العامة في دورتها ال 77،والأمين العام للأمم المتحدة حول النقص الكبير للمحروقات في سورية بسبب سرقة النفط السوري من قبل الولايات المتحدة الأميركية جاء فيها:

 

اطيب التحية . .اكتب اليكم بصفتي الشخصية هذا اليوم الأول من شهر كانون الأول 2022 بعد مضي أقل من 24 ساعة على تصريح وزير النفط السوري عن النقص الكبير في المحروقات المتوافرة من سورية.

 

أقول بكل اختصار :نفطنا يكفينا لكن عضوا في مجلس  الأمن يسرقه.  .بهذه البساطة أخاطبكم بعناية من يشاء من مكاتبكم ووسائل الاتصال بكم…بأية صفة اكتب؟ ليست لي صفة رسمية لأكتب لكم. لكنني انا الطالب الذي خاطب الأمين العام عبر الإعلام في كانون الثاني 1956 ،  ربما قبل ولادة أي منكم ، أطال الله أعماركم. منذئذ وانا أخاطب مسؤولي الأمم المتحدة من حيث أنهم نظريا على الأقل هم المؤتمنون على المثل الإنسانية العليا.

لن أسألكم القيام بأي إجراء . لن أذكركم بواجبات تعرفون انكم لا تقومون بها.  اكتفي بأن ارفع الصوت ونحن على بعد أيام من اليوم العالمي لحقوق الإنسان.

لكم المودة والتقدير والاحترام.

أ.  د. جورج جبور، الرئيس الفخري ..الرابطة السورية للأمم المتحدة.  ورئيس الرابطة العربية للقانون الدولي —  قيد التأسيس — خبير مستقل في حقوق الإنسان لدى مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة :  2002— 2009.

دمشق، صباح الخميس ١ كانون الأول 2022.

(سيرياهوم نيوز3-صفحة د.جورج جبور)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المقداد يتسلم نسخة من أوراق اعتماد السفير شي هونغوي سفيراً مفوضاً فوق العادة للصين

تسلم الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين اليوم نسخة من أوراق اعتماد السفير شي هونغوي، سفيراً مفوضاً فوق العادة لجمهورية الصين الشعبية لدى الجمهورية العربية السورية. ...