آخر الأخبار
الرئيسية » عالم البحار والمحيطات » جماعة “انصار الله” تعلن استهداف 6 سفن في البحر الأحمر وبحر العرب والمتوسط بينها الناقلة (لاكس) لانتهاكها قرار حظر الوصول إلى موانئ فلسطين المحتلة وتسقط مُسيرة من طراز إم.كيو-9 في مأرب.. وشركة أمن تؤكد اصابة الناقلة لاكس بخمسة صواريخ أُطلقت من اليمن

جماعة “انصار الله” تعلن استهداف 6 سفن في البحر الأحمر وبحر العرب والمتوسط بينها الناقلة (لاكس) لانتهاكها قرار حظر الوصول إلى موانئ فلسطين المحتلة وتسقط مُسيرة من طراز إم.كيو-9 في مأرب.. وشركة أمن تؤكد اصابة الناقلة لاكس بخمسة صواريخ أُطلقت من اليمن

قالت جماعة “انصار الله” اليمنية اليوم الأربعاء إنها استهدفت ست سفن في البحر الأحمر وبحر العرب والبحر المتوسط، منها الناقلة لاكس التي ترفع علم جزر مارشال والتي لحقت بها أضرار جراء هجوم صاروخي شنته الجماعة قبالة ساحل اليمن أمس الثلاثاء.

واعلن المتحدث العسكري باسم “أنصار الله” الحوثيين يحيى سريع استهداف 3 سفن في البحر الأحمر: “LAAX”، التي “أُصيبت بشكل مباشرة وتضرّرت بشكل كبير”، وسفينتي “Sealady”و “MOREA”، بعددٍ من الصواريخ البحرية والبالستية والطائرات المسيّرة التي حقّقت إصابات مباشرة.

وبشأن العمليات في البحر العربي، قال سريع إنه تمّ استهداف سفينتي “ALBA” و”Maersk HARTFOFD” الأميركيتين، بعددٍ من الصواريخ والطائرات المسيّرة.

وأضاف أنّ العملية العسكرية السادسة، استهدفت سفينة “MINERVA ANTONIA” في البحر الأبيض المتوسط، بعدد من الصواريخ المجنّحة.

ولفت المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، إلى أنّ السفن المذكورة، جرى استهدافها بسبب انتهاكها قرار حظر الوصول إلى موانئ فلسطين المحتلة.

وشدّد سريع على أنّ القوات المسلحة اليمنية “لن تتردّد في استهداف جميع السفن التي تتعامل مع الكيان الإسرائيلي في منطقة العمليات المعلن عنها، وبغض النظر عن وجهتها كما جاء في بياناتها السابقة”.

وقدّم سريع التحية إلى المقاومة الفلسطينية “وكلّ الأحرار المساندين لها في لبنان والعراق”، مؤكداً استمرار العمليات العسكرية حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

 

وكشف سريع أن الجماعة أسقطت طائرة مسيرة من طراز (إم.كيو-9) في محافظة مأرب جنوب شرق اليمن.

وقبل يومين، أعلنت القوات المسلحة اليمنية، استهدافها سفينة “LAREGO DESERT” الأميركية، وسفينة “MSC MECHELA” الإسرائيلية في المحيط الهندي، كما استهدفت سفينة “MINERVA LISA” في البحر الأحمر، وذلك بسبب انتهاكها قرار حظر دخول موانئ الاحتلال.

وأعلنت القوات المسلحة استهداف سلاح الجوِّ المسيّر، عبر عمليتين نوعيتين، مدمِّرتين حربيتين أميركيتين في البحر الأحمر، وحقّقت العمليتان أهدافهما بنجاح.

من جهتها، قالت شركة الأمن الخاصة بالسفينة لاكس لرويترز اليوم الأربعاء إن سفينة البضائع السائبة الجافة التي ترفع علم جزر مارشال أُصيبت بخمسة صواريخ أُطلقت من اليمن لكنها تمكنت من الإبحار إلى وجهتها وطاقمها بخير.

وتعرضت السفينة، التي تحمل شحنة حبوب، لهجوم أمس الثلاثاء قبالة مدينة الحُديدة اليمنية. وقال “أنصار الله” اليمنيون المدعومون من إيران اليوم الأربعاء إنهم استهدفوا ست سفن من بينها لاكس.

وقال المتحدث باسم شركة الأمن الخاصة بالسفينة “أصيبت السفينة بأضرار، لم يتسرب لها ماء ولم تمل على أحد جانبيها ولا يوجد جرحى على متنها… الجميع على متنها بخير”.

وأضاف المتحدث باسم شركة الأمن، التي كانت مسؤولة عن إجلاء طاقم السفينة روبيمار التي غرقت بعد إصابتها بصاروخ في وقت سابق من هذا العام، إن لاكس عليها 23 من أفراد الطاقم وهم أوكرانيون وفلبينيون ومصريون وفريق أمني من ثلاثة أفراد.

وأظهرت بيانات الشحن أن آخر مرة أبلغت فيها السفينة عن موقعها في 28 مايو أيار كانت متجهة إلى ميناء الإمام الخميني في إيران.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مركز “ويلسون”: اليمن قلب حسابات الولايات المتحدة الأمنية في الشرق الأوسط

مركز “ويلسون” الأميركي يقول إنّه وعلى عكس كل التوقعات، فإنّ الجهود التي بذلتها السفن الحربية الأميركية والبريطانية والتابعة للاتحاد الأوروبي من أجل وقف هجمات اليمن ...