الرئيسية » الرياضة » جماهير إنكلترا تنتظر رونالدو وآرتيتا في خطر

جماهير إنكلترا تنتظر رونالدو وآرتيتا في خطر

يبدأ المهاجم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو حقبته الثانية مع فريقه مانشستر يونايتد اليوم السبت عندما يستضيف نيوكاسل يونايتد في المرحلة الرابعة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم، حيث يسعى آرسنال الى الابتعاد عن المركز الأخير خلال استضافته لشريكه نوريتش سيتي، فيما يرصد توتنهام المتصدّر فوزه الرابع توالياً في ضيافة جاره كريستال بالاس.

وصنع رونالدو اسمه كنجم عالمي في ست سنوات مليئة بالألقاب مع مانشستر يونايتد في الفترة بين 2003 و2009 قبل أن ينتقل إلى ريال مدريد الإسباني في صفقة قياسية عالمية آنذاك. ويعود النجم البرتغالي إلى مانشستر وهو يبلغ من العمر 36 عاماً مع خمسة تتويجات بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم ومثلها في مسابقة دوري أبطال أوروبا، ولكنه لا يزال متعطّشاً للأهداف.
وبعد فوزه بالحذاء الذهبي في كل من كأس أوروبا 2020 هذا الصيف والدوري الإيطالي مع يوفنتوس الموسم الماضي، سجّل رونالدو رقماً قياسياً شخصياً آخر عندما أصبح أفضل هداف في تاريخ كرة القدم الدولية الأسبوع الماضي ببلوغه 111 هدفاً الرقم القياسي السابق للإيراني علي دائي (109).

سجل آرسنال أسوأ بداية موسم في الدوري منذ 67 عاماً


ومع ذلك، فإن يونايتد الذي يستضيف نيوكاسل اليوم السبت، لم يعُد ذلك الفريق الذي لا يُقهر والذي تركه رونالدو تحت قيادة السير أليكس فيرغوسون. فمنذ اعتزال فيرغوسون التدريب في 2013، فشل فريق «الشياطين الحمر» في الفوز بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز.
ومن جهته يدخل آرسنال مباراته مع ضيفه نوريتش سيتي، العائد حديثاً إلى دوري الأضواء، وهو في المركز الأخير في أسوأ بداية موسم للمدفعجية في الدوري منذ 67 عاماً. ويواجه مدرب آرسنال الإسباني ميكل أرتيتا خطر الإقالة من منصبه، حيث أوردت تقارير إعلامية أن الإسباني مُنح أربع مباريات أخرى في الدوري لإنقاذ منصبه. ويدرك أرتيتا جيداً أن استضافة نوريتش سيتي هي ما يحتاج له رجاله لإعادة موسمهم إلى مساره بعد بداية صعبة.
ومُني آرسنال بخسارة مفاجئة أمام مضيفه برنتفورد الوافد حديثاً إلى أندية النخبة (صفر-2)، قبل أن يسقط أمام مانشستر سيتي حامل اللقب وتشلسي بطل دوري أبطال أوروبا، كما عانى أيضاً من تفشي فيروس كورونا وإصابة لاعبين أساسيين في تشكيلته. وقال مديره الفني البرازيلي إيدو: «دعونا نحكم على الفريق عندما تكون صفوفه مكتملة».
وستكون الصفقات الست التي قام بها أرتيتا في فترة الانتقالات الصيفية وكلفت إدارة النادي 150 مليون جنيه إسترليني (207 ملايين دولار) متاحة الآن، بالإضافة إلى عودة الغاني توماس بارتي بعد تعافيه من الإصابة.

(سيرياهوم نيوز-الاخبار)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اختتام منافسات اليوم الرابع من سباق دروب تشرين

اختتمت منافسات اليوم الرابع من سباق دروب تشرين الثاني الذي يقيمه الاتحاد الرياضي العام في اللاذقية بمشاركة 65 لاعباً ولاعبة من روسيا والعراق والسودان ولبنان ...