آخر الأخبار
الرئيسية » منوعات » جميلة أم متعلمة

جميلة أم متعلمة

صار جمال المرأة لا يمثّل العامل الوحيد الذي يجذب الرجل للزواج من المرأة، بل أصبحت درجة تعليمها هي الميزة المكملة.

في الولايات المتحدة على سبيل المثال، أصبح الرجال يعطون اهتماماً أكبر لجوانب مهمة أخرى لزوجة المستقبل، وهي درجة التعليم.

أكدت دراسة قامت بها جامعة كراند فالي ستيت يونيفرستي Grand Valley State University، ان درجة التخرج الجامعي للنساء ارتفعت أكثر من الرجال، وأن نسبة الزواج من النساء المتعلمات قد ارتفعت .

في السابق كان الرجال يضعون الجمال فوق التعليم عندما يقررون الزواج ، لكن المقاييس تغيرت كثيراً هذه الأيام حيث صار الرجال يفضلون الارتباط بالمرأة ذات القدر الكبير من التعليم، كما تؤكد سونيا دالمي Sonia Dalmia، البروفيسورة المساعدة في هذا البحث. إذ قلّ الفارق بين درجة تعليم الرجل والمرأة، وأصبحت المرأة القرينة أكثر تعليماً من الرجل بمعدل 0.27 سنة. وأصبح الرجل يبحث عن المرأة التي تساعده وتعطيه الدعم المادي والمعنوي في خضم الحياة السريعة التي نعيشها. أما بالنسبة للنساء، فإن الاستقلال المادي هو جل ما يبحثن عنه.

 

عندما يشعر زوجك بالنعاس ويرغب بالاستسلام للنوم، جربي الاستلقاء قريبا منه وتمتعي بوجوده معك. قلّدي طريقته في التنفس لتكون على النمط نفسه، تنفسي بعمق وببطء شديد (عادة ما يحدث ذلك بشكل طبيعي عندما يشعر المرء بالنعاس)، لتصلي بذلك إلى مرحلة الاسترخاء العميق.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

داليا البحيري: المرأة كائن عظيم جداً

كشفت الفنانة المصرية داليا البحيري عن رأيها في العديد من القضايا التي تخص المرأة، والتي قدمتها سواء في السينما أم الدراما، كما تحدثت عن الصعوبة ...