الرئيسية » مجتمع » جهود تطوعية لتزيين حي الحميدية بحمص

جهود تطوعية لتزيين حي الحميدية بحمص

 رشا المحرز

“حمص مدينة الزهور” مبادرة نفذتها الفعاليات الاهلية في حي الحميدية بحمص القديمة تضمنت تعليق 20 من أحواض الورود والنباتات المتدلية الدائمة الخضرة على حائط شارع عبد الله الأصنج بأشكال فنية وتنسيق يناسب الطابع الأثري للحي.

حول المبادرة وتنفيذها أوضح مؤسسها نزار خزام لمراسلة سانا أن فكرة تزيين الحي راودته منذ أشهر وتواصل مع أحد المهندسين الزراعيين المختصين بتنسيق الحدائق لاختيار نباتات من الورد الجوري القزم والخبيزة والهوى وأصناف من المتدليات التي تعيش صيفا شتاء وعقب تجهيز مستلزمات العمل من احواض وقواعد حديدية مزخرفة تم تعليق الأحواض بارتفاع مناسب وتجهيز الإنارة لها ليلاً على الحائط الرئيسي للحي.

ولفت إلى أن الفكرة لاقت استحسان وتشجيع المارة وأهالي الحي الذين اندفعوا للمساعدة بأعمال التركيب والسقاية وتزيين أبواب الأبنية بالورود مبيناً أنه يتم التنسيق مع مديرية الحدائق بمجلس المدينة لبحث إمكانية زراعة أشجار في الزوايا الميتة وعلى الأرصفة أو تعليق أحواض النباتات على أعمدة الكهرباء.

وأعرب عدد من الأهالي المشاركين بالمبادرة عن أملهم بأن تعمم على باقي أحياء المدينة بشكل يكرس العمل التطوعي الاجتماعي.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أبو سعدى يلتقي نائب مدير برنامج الأغذية العالمي في سورية والحديث يدور حول احتياجات ابناء طرطوس والوافدين اليها

استقبل محافظ طرطوس المحامي صفوان أبو سعدى بعد ظهر اليوم السيد روس آلان سميث نائب مدير برنامج الأغذية العالمي في سورية و دار الحديث خلال ...