آخر الأخبار
الرئيسية » السياحة و التاريخ » جولة للأدلاء السياحيين إلى المعالم السياحية والتاريخية في القنيطرة

جولة للأدلاء السياحيين إلى المعالم السياحية والتاريخية في القنيطرة

نظمت وزارة السياحة بالتعاون مع محافظة القنيطرة جولة سياحية للأدلاء السياحيين شملت العديد من المواقع السياحية والتاريخية في المحافظة.

وأوضح الدكتور محمود أرناؤوط رئيس وفد الأدلاء في تصريح لمراسل سانا أن جولة اليوم تأتي تشجيعاً للسياحة الداخلية بين المحافظات ولتسليط الضوء على المعالم السياحية والتاريخية وزيادة خبرة الأدلاء السياحيين من خلال تواصلهم واطلاعهم.

من جهتها أوضحت مديرة السياحة في القنيطرة رقية اليونس أن الجولة شملت عدة مواقع سياحية وغابات جباثا الخشب وموقع عين التينة المطل على مجدل شمس في الجولان السوري المحتل وخان أرنبة الأثري ومقام (أبو ذر الغفاري) ومدينة القنيطرة المحررة وسد المنطرة ونبع الفوار.

وعبر عدد من المشاركين في الجولة عن سعادتهم لزيارة القنيطرة التي لها مكانة خاصة في قلوب السوريين.

وفي اتصال هاتفي مع الوفد السياحي أكد عدد من أبناء الجولان السوري المحتل أن الجولان أرض الحضارة والتاريخ وفيه من المعالم التاريخية والأثرية ما يؤكد على عروبة هذه الأرض التي كانت وستبقى عربية سورية رغم كل الممارسات الصهيونية الرامية إلى تهويدها.

 

غسان علي

سيرياهوم نيوز 5 – سانا
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤسسة تاريخ دمشق توثق سيرة البطريرك غريغوريوس الرابع على ويكيبيديا

2020-07-31 دمشق-سانا عرف غريغوريوس الرابع حداد بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذوكس بين عامي 1906 و 1928 بمواقفه الوطنية والإنسانية ولا سيما أن الحقبة التي ...