الرئيسية » حول العالم » جويش ويكلي: نائبة بايدن كامالا هاريس تدعم منظمة “إيباك” وحل الدولتين والاتفاق النووي الإيراني وضد BDS

جويش ويكلي: نائبة بايدن كامالا هاريس تدعم منظمة “إيباك” وحل الدولتين والاتفاق النووي الإيراني وضد BDS

سلطت تقارير أمريكية الضوء على موقف السياسية البارزة، “كامالا هاريس”، من القضية الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي، لا سيما بعد أن قرر المرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية، جو بايدن، اختيارها لخوض السباق برفقته، لتكون نائبته في البيت الأبيض.

وعدد تقرير لموقع “جويش ويكلي “خمسة أشياء يهودية” تتعلق بهاريس، برز بينها، على الصعيد السياسي، دعمها لمنظمة “إيباك”، التي تعد أقوى لوبي للاحتلال الإسرائيلي في الولايات المتحدة.

وزعم التقرير أن دعم هاريس لـ”إيباك” يأتي على حساب “جي ستريت”، وهي منظمة أخرى تدعم ما تقول إنه حق إسرائيل بالبقاء والأمن، ولكنها تدعو إلى حل سلمي ودبلوماسي للصراع، وتنأى عن التوجهات الحالية للاحتلال.

لكن التقرير أكد في المقابل أن المرشحة للمنصب الرفيع، والذي يعتقد أن يقودها في نهاية المطاف إلى رئاسة الولايات المتحدة، تؤكد دعمها لحل الدولتين، ورفضها إكراه أحد الطرفين على صيغة ما، كما حاولت إدارة دونالد ترامب فعله.

ورغم دعمها للاتفاق النووي مع إيران، الذي تعارضه إسرائيل، إلا أن هاريس في المقابل تعارض نشاط مجموعات “بي دي أس”، التي تعمل لترويج مقاطعة الاحتلال في الغرب.

 

سيرياهوم نيوز 5 – رأي اليوم 12/8/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الرئيس الأميركي للناخبين: صوّت لترامب وسأخفض الضرائب من أجلكم سريعاً!

في ظل تقدم المرشح الأميركي لانتخابات الرئاسة جو بايدن في استطلاعات الرأي، وفي خطوة تعتبر رشوة للناخب الأميركي، وعد الرئيس دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، الولايات ...