الرئيسية » من المحافظات » حالة الكورونا التي سجلت في طرطوس

حالة الكورونا التي سجلت في طرطوس

*د.وائل اسعد
منذ أيام قليلة سجلت حالة كورونا بالتشخيص المخبري لمريض في طرطوس و هو في حالة سريرية جيدة .. و تم أخذ مسحات لزوجته و عائلته و مخالطيه و أتت النتائج سلبية و سليمة .. و أود أن أذكر النقاط التالية :
١-يمكن أن تكون الإيجابية المخبرية لدى المريض كاذبة لوجود تصالب بين كوفيد ١٩ و بين عدة فيروسات مسببة للأنفلونزا..
٢-سلبية فحوص زوجته و مخالطيه شيء مبشر لناحية عدم إنتشار العدوى منه ..
٣-المريض إنسان مثقف و واعي و كان قد طلب المساعدة الطبية باكراً و اتخذ الإحتياطات اللازمة ..
٤-تعرض المريض و عائلته و أقاربه و الطبيب الذي عالجه و المراكز التي ذهب إليها إلى حملة تشهير و تنمر مؤذية و معيبة و ليست من أخلاق مجتمعنا ..
٥-تعرض فيروس الكورونا خلال الأشهر الماضية إلى طفرات في بنيته الوراثية بأكثر من خمسين تغيير أدت إلى إضعاف إصاباته المميتة بشكل كبير .. و هذا مطمئن ..
٦-أصبحت هنالك خطة علاج واضحة و متبعة عالمياً و لا داع للهلع..
٧- دعوات الحظر أصبحت لا فائدة منها .. و المنطقي التشديد على الإجراءات الشخصية .. و الكشف الباكر و طلب المعونة الطبية باكراً ..
٨-لا بد من توجيه الشكر إلى دائرة الأوبئة و مديرية الصحة و مشفى الباسل و وزارة الصحة لإستجابتهم السريعة و الباكرة و متابعة و ملاحقة الحالات المشتبهة و الجهود الكبيرة و الخطط و الإمكانات التي جهزت باكراً ..
٩- في بداية أزمة الكورونا في شمال إيطاليا هرب ٧٥ بالمئة من الطواقم التمريضية و الطبية .. و في مدريد هرب المشرفون على دور رعاية المسنين ليواجه النزلاء الموت البطيء لعدم وجود من يعتني بأكلهم و شربهم..و في بريطانيا امتنع الأطباء عن استقبال المرضى و طوارئ المشافي اقتصر استقبالها على الحالات الفاقدة للوعي .. و في أمريكا هنالك ولايات إنقطع فيها الكحول و الكمامات تماماً ..
أرجو ألا يستخف أحد بسوريا و أهل سوريا ..
مع التمنيات بالسلامة و الصحة للجميع ..
(سيرياهوم نيوز-11-7-2020)
x

‎قد يُعجبك أيضاً

إخماد حريق في القابون

سفيرة إسماعيل أخمد رجال فوج إطفاء دمشق اليوم حريقاً نشب بأحد محال تصليح السيارات في منطقة أبوجرش بالقابون واقتصرت أضراره على الماديات. وذكر مصدر من ...