آخر الأخبار
الرئيسية » منوعات » حالة ولادة غريبة… سيّدة تنجب طفلها وهي في غيبوبة

حالة ولادة غريبة… سيّدة تنجب طفلها وهي في غيبوبة

تمكَّنت امرأة كولومبية شابة مصابة بفيروس كورونا المستجد، من إنجاب طفلها بعد أن أدخلت في غيبوبة اصطناعيّة لتتمكن من الولادة، وذلك بسبب حالة رئتيها المنهكتين بسبب مرض “كوفيد-19″.

حيث أجرى الأطباء عملية قيصريّة لـ” ديانا انغولا ” 36 عاماً، وولد ابنها جيفرسون قبل 14 أسبوعاً من موعد ولادته الأساسيّة، وقالت الطبيبة باولا فيلاسكيس المتخصّصة “إنّها حالة أثارت الكثير من الضغط لأنّ حالات النجاة قليلة جداً في وضع بهذا الخطورة”.
فقد أدخلت المرأة إلى المستشفى في 15 ايار بسبب إصابتها بحمّى مرتفعة، وبعد ثلاثة أيام أدخلت في غيبوبة اصطناعية وأبقيت فيها حتى إجراء العملية، وبسبب حملها، أبقيت في وضعيّة الجلوس بزاوية 45 درجة في حين أنّ الأشخاص الذين يعانون من التهاب رئوي حادّ يمدّدون على البطون لتسهيل التنفس.
وأكدت فيلاسكيس أنّه يمكن للإنسان أن يستمرّ في الحياة اعتباراً من الأسبوع الرابع والعشرين مع وزن جيّد والكثير من التكنولوجيا، حيث ولد جيفرسون بعد 24 أسبوعاً ونصف الأسبوع من الحمل ومن دون أن يكون مصاباً بفيروس كورونا المستجد.
وأوضح طبيب الأطفال الذي شارك في عملية التوليد أنّ وزن الرضيع سوف يزداد بسرعة ووضعه يتحسّن شيئاً فشيئاً، وأضاف “ولد مع صعوبات كبيرة في التنفس ووضع بالإنعاش”،
ويُذكر أنّ الشابّة لا تعرف كيف أصيبت بالفيروس الذي شفيت منه الآن، وتؤكّد عائلتها أنّها احترمت الحجر المفروض منذ 25 اذار في كولومبيا، وسجّلت في كولومبيا أكثر من 2600 حالة وفاة و80 ألف إصابة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ما قصة الكمامة التي أوصلت موظف “ستاربكس” إلى الثروة والشهرة‎؟

تلقى موظف في أحد أفرع سلسلة “ستاربكس” في سان دييغو الأميركية إكرامية وصلت الى 32 ألف دولار أمريكي لرفضه الاستجابة لطلب زونة دخلت المتجر بدون ...