الرئيسية » جمال وموضة » حتى تستمتعي ببشرة جميلة وخالية من حب الشباب

حتى تستمتعي ببشرة جميلة وخالية من حب الشباب

يسبب حب الشباب الكثير من المضايقات لبعض الشباب في سن المراهقة أو حتى في مراحل أخرى من العمر، ويمكن تقسيم حب الشباب إلى نوعين، ووضع بعض الحلول لهما. فالنوع الأول: حبوب تترك ورائها بقع أو مناطق سوداء. والنوع الثانى: حبوب تترك ثقوبا (حفر) نتيجة لها. وفي كلا الحالتين يقترح الدكتور مراد هاورد بعض الطرق للعلاج:

فإن كنت من أصحاب النوع الأول إليك الآتي:

* ينصح هاورد باستخدام منتج يحتوي على ( hydro quinine) أو استخدام أياً من ( فيتامين سي – التوت – الروبسوس).

* استخدمي ً كريم طبيعي مضاد للشمس يوميا ليحميك من أشعة الشمس الضارة.

* استعملى منتج يحتوي على فيتامين سي إلى جانب منتج يحتوي على ( antiox dants ) وبشكل أسبوعي، فلهما أثرهما الفعال في اختفاء هذه البقع.
وإذا كنت من أصحاب النوع الثاني:

يقول الدكتور مراد هاورد أنه أخطر وأضر على طبقات بشرتك فعليك هنا سيدتي استخدام أحد الأحماض الهيدروكسية من نوع الألفا [ Alpha hydroxy acids ] والتي تساعد كثيراً في علاج هذه الثقوب وأحياناً ينصح الأطباء باستخدام عقاقير تحتوي على [Alpha hydroxy acids] أو [ micro deimadrasion]، أما في بعض الحالات الخطيرة فينصح الدكتور باستخدام مواد كيميائية للقضاء على هذه الثقوب أو يلجأون إلى حشوها عن طريق الحقن بـ ( الكولاجين أو الأرتيكسول]. على العموم لا تهملي سيدتي جمال بشرتك، وعجلي باستشارة الطبيب إذا تطلب الأمر ذلك.

ملاحظات للجمال قد تهمك

إليك سيدتي بعض هذه النصائح البسيطة لكي تحافظي على مظهرك وجمالك متجددا و مشرقا.

* استخدمي أساس جيد: الأساس الجيد في المكياج يلعب دورا أساسيا في إخفاء الكثير من العيوب، فهو يجعل الهالات السوداء حول العينين تختفي، كما أنه يجعل الوجه يبدو نقيا و مرتاحا. لذلك من المهم جدا اختيار الأساس المناسب بحيث يكون مشتقا من اللون الأصفر كما انه يجب أن يكون افتح درجة واحدة من لون بشرتك الأصلي.

* اكثري من الاسترخاء في الحمام، قومي بتخصيص بعض الدقائق كل يوم للاسترخاء في الحمام مع إضافة بعض الأملاح. هذا من شأنه أن يعطيك دفعة من النشاط و الحيوية تساعدك على المضي طوال ساعات النهار

* استخدمي الزيوت لترطيب البشرة: عند شعورك أن بشرتك مشدودة قومي بإضافة بعض الزيت لترطيبها ويفضل استخدام زيت السمسم أو زيت الزيتون لما لهما من اثر في ترطيب البشرة.

* استخدمي كريم الوقاية من أشعة الشمس: يفضل استخدام هذا الكريم طوال العام لان أشعة الشمس الحارقة تساهم في جعل بشرتك تشيخ قبل الأوان.

* اشربي شاي الأعشاب: إن تناول السوائل يساعد بشرتك في الحفاظ على نعومتها ورطوبتها. هذا الشاي صحي كونه لا يحتوي على الكافيين و بنفس الوقت يساعد في تهدئة الأعصاب.

يد من العناية وقد تكون معرضة اكثر للجفاف بسبب تغير الطقس وينصح بالعودة إلى الطبيعة الأم باستخدام المواد الطبيعية الموجودة في الأعشاب والنباتات واستخدام الورود وغيرها للعناية الصحية.

المزيد من النصائح باستخدام طرق طبيعية لعلاج جفاف البشرة:

* لترطيب ونعومة البشرة استخدمي خلاصة الصبار لإزالة الخلايا الميتة فيها، أو أوراق زهور اللافندر العطرية بعد نقعها في قليل من الماء.

* من الممكن عمل دهان أو اسبراي من الزيوت الطيارة لترطيب البشرة الجافة واستعادة نضارتها بوضع بعض نقاط من زيت عطري مثل زيت اللافندر وزيت الورد، مع أربع أوقيات من الماء المقطر ثم ترج جيدا ويرش بها الجلد فيزيد من نعومته وحيويته.

* من المفيد كذلك عمل حمامات بخار من أزهار البابونج أو النعناع، أو اللافندر بالطريقة التالية:
– من 2 إلى 4 ملاعق من مسحوق العشب، يوضع في ربع لتر من الماء المغلي، ويعرض الوجه للبخار المتصاعد الحامل معه الزيوت الطيارة لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف الوجه بالماء البارد, ويجفف جيدا بفوطة نظيفة. ويمكن تصفية الماء المتبقي من العشب وحفظه في زجاجة مغلقة نظيفة لاستخدامها في تنظيف البشرة مرة أخرى.

بعض الحقائق حول البشرة الجافة

من أهم سمات البشرة الجافة الجفاف الظاهر كما يبدو مظهرها العام مشدود عصبيا، وقد تظهر أعلى الجبهة بعض التجاعيد التعبيرية على الرغم من صغر السن، وفي أغلب الأحيان يظهر على سطحها قشور بيضاء حول الفم والمنطقة الوسطى من الوجه عقب غسله. ويرجع جفاف البشرة إلى العديد من العوامل فقد يكون العامل الوراثي السبب فهو الذي يحدد نوع البشرة أو نتيجة لقلة الماء أو قلة الدهون فيها أو لكليهما معاً .. وعلى الرغم مما تسببه البشرة الجافة من مشاكل لصاحبتها ولا سيما عند وضع الماكياج إلا أن هذا لا يمنع أن يكون التعامل معها أمراً سهلاً وبسيطاً بشرط إتباع الإرشادات التالية ..

– امنحي جسمك القدر الكافي من الغذاء المتوازن إلى جانب كميات كافية من المياه والخضراوات والفاكهة الطازجة.
– استخدمي مواد الترطيب والأقنعة المحتوية على مادة الجلسرين من أجل توفير الحماية لبشرتك فمن خواصه الاحتفاظ بماء البشرة.
– لا تستعملي الصابون العادي في تنظيف بشرتك الجافة بل استخدمي منظفات الأطفال أو منظفات البشرة الحساسة مع ملاحظة عدم تكرار غسيل البشرة لأكثر من مرتين على مدار اليوم بالإضافة إلى استخدام الماء الفاتر وتجنب استخدام الماء الساخن.
– ابتعدي عن استخدام أدوات الماكياج مجهولة المصدر لما لها من آثار سلبية على البشرة الجافة.

– وفري الحماية لبشرتك باستخدام المرطبات الخاصة بالبشرة الجافة إلى جانب حمايتها من العوامل البيئية المختلفة.

سيريا هوم نيوز /4/ موقع طرطوس

x

‎قد يُعجبك أيضاً

دلّلي بشرتك..عندما يأتي المساء

قبل الخلود إلى النوم، خصّصي بعض الوقت لتدليل بشرتك. فإذا أردت الاستمتاع ببشرة نضرة ومتجددة على الدوام، إحرصي على إزالة المكياج وممارسة خطوات العناية المتكلفة، ...