آخر الأخبار
الرئيسية » الزراعة و البيئة » حراج اللاذقية تحكم السيطرة على حريق الجماسة بالريف الشمالي والأضرار نحو 40 دونماً

حراج اللاذقية تحكم السيطرة على حريق الجماسة بالريف الشمالي والأضرار نحو 40 دونماً

اللاذقية: رشا عيسى  2020/06/21

أحكمت فرق الإطفاء في مديرية الزراعة باللاذقية سيطرتها على حريق جديد حراجي زراعي اندلع ظهر اليوم السبت في قرية الجماسة بريف المحافظة الشمالي مخلفاً أضراراً بالأراضي الزراعية والحراجية بلغت نحو ٤٠ دونماً في تقدير مبدئي للمساحة التي التهمتها النيران.

وقال المهندس باسم دوبا رئيس دائرة الحراج في زراعة اللاذقية ل (تشرين): نقطة اندلاع الحريق تعود إلى عمود كهرباء ملاصق لأحد الأراضي الزراعية في القرية ما تسبب باشتعال النيران التي طالت ما يقارب ٤٠ دونماً منها ٣٠ دونماً حراجياً و١٠ دونمات زراعية، مبيناً أن أضرار الحراج كانت في الأدغال الحراجية المنتشرة في المنطقة وتعد ادغالاً متباعدة من السنديان وشابات الصنوبر.

وأشار دوبا إلى مشاركة 6 سيارات إطفاء من زراعة اللاذقية في إطفاء حريق الجماسة، بالاضافة إلى مشاركة فرقتين اثنتين من العمال بلغ عددهم 40 عاملاً .

وأكد دوبا ضرورة الالتزام بأقصى درجات الوعي خلال القادم من الأيام أثناء استخدام النيران للتخلص من المخلفات الزراعية وكذلك في الأراضي الحراجية على جوانب الطرقات لأن العواقب ستكون وخيمة خلال امتداد النيران إلى المزيد من الأراضي وبالتالي يخشى من عدم القدرة على احتوائها بالوقت المناسب.

وناشد دوبا جميع المواطنين بسرعة الإبلاغ عن أي حريق بالاتصال على الرقم المجاني 188والإبلاغ عن موقع النيران، مؤكداً استعداد الفرق الحراجية للتصدي للحرائق.

وتقع قرية الجماسة شمال اللاذقية وتتبع لبلدية السرسكية على طريق كسب .

(سيرياهوم نيوز-تشرين)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحرارة إلى انخفاض وأجواء سديمية في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية

توالي درجات الحرارة انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية ...