آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » حزب الله اللبناني يطلق ثلاث طائرات مسيرة غير مسلحة صوب منصة غاز إسرائيلية في البحر المتوسط واسرائيل تعلن اسقاطها

حزب الله اللبناني يطلق ثلاث طائرات مسيرة غير مسلحة صوب منصة غاز إسرائيلية في البحر المتوسط واسرائيل تعلن اسقاطها

قال مصدر أمني إسرائيلي إن اسرائيل أسقطت ثلاث طائرات مسيرة “معادية” غير مسلحة قادمة من لبنان اليوم السبت كانت تقترب من منصات الغاز في المنطقة الاقتصادية البحرية الإسرائيلية.

وأضاف المصدر أن حزب الله اللبناني الذي تدعمه إيران هو الذي أطلق تلك الطائرات.

وأضاف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي: “لقد تم رصد المسيرات من قبل أنظمة الرصد حيث تمت مراقبتها من قبل وحدة المراقبة الجوية لتتم عملية الاعتراض في النقطة الميدانية الملائمة”.

وذكر أنه ومن خلال التحقيق الأولي يتضح أن المسيرات لم تشكل تهديدا حقيقيا في كل مدة تحليقها وحتى اعتراضها فوق البحر الأبيض المتوسط.

وأفاد بأن أنظمة الرصد والانذار تصرفت وفق المطلوب تطبيقا لرؤية الدفاع الجوي المتعدد الأبعاد بأفضل الطرق وبتفعيل مهني وناجح للمقاتلين في البحر والجو.

وذكرت وسائل إعلام عبرية أن الحديث يدور عن مسيرات تابعة لحزب الله اللبناني تم تسييرها من الأراضي اللبنانية نحو منصة كاريش وتم اعتراضها في مسافة آمنة منها.

وبينت أنه تم اعتراض مسيرة واحدة من قبل طائرة حربية أما المسيرتان الأخيرتان فتم اعتراضهما عبر صاروخ باراك من سفينة صواريخ.

سيرياهوم نيوز 6 رأي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الهدنة بين فرنجية وباسيل سقطت؟

| ميسم رزق لم تدُم كثيراً مفاعيل لقاء المُصالحة الذي جمعَ رئيس «التيار الوطني الحر» النائب جبران باسيل ورئيس «تيار المردة» سليمان فرنجية، برعاية الأمين ...