آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » “حزب الله” يعلن السيطرة على مسيرة إسرائيلية بحالة جيدة

“حزب الله” يعلن السيطرة على مسيرة إسرائيلية بحالة جيدة

أعلن “حزب الله” اللبناني، اليوم السبت، أنه سيطر على مسيّرة إسرائيلية من نوع “سكاي لارك”، وأنها بحالة فنية جيدة.

وقال “حزب الله” في بيان له: “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، سيطر مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية على مسيرة للعدو الإسرائيلي من نوع “سكاي لارك” وهي بحالة فنية جيدة”.

وفي وقت سابق من اليوم، ‏أكد الأمين العام لـ”حزب الله” اللبناني، حسن نصر الله، أن “المقاومة باتت تشكل عنصرا مهما في المعادلات الإقليمية”.

وقال نصر الله، لدى استقباله وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، إن “انتصار الشعب الفلسطيني والمقاومة أمر حتمي”، مؤكدا أن مواقف المرشد الإيراني “الحكيمة والصريحة والقوية حيال الأحداث بغزة والضفة فريدة في نوعها”.

وتشهد حدود لبنان الجنوبية تبادلا متقطعا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي و”حزب الله” اللبناني، منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وينفذ “حزب الله” عمليات من الأراضي اللبنانية تستهدف القوات الإسرائيلية، وذلك “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته”، بحسب بيانات الحزب.

ويواصل الجيش الإسرائيلي عملياته العسكرية على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي، حينما أعلنت حركة حماس التي تسيطر على القطاع بدء عملية “طوفان الأقصى”.

وردت إسرائيل بإعلان الحرب رسميًا على قطاع غزة، بدأتها بقصف مدمر ثم عمليات عسكرية برية داخل القطاع.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المقاومة اللبنانية تستهدف موقعين للعدو الإسرائيلي

  استهدفت المقاومة اللبنانية اليوم موقعين للعدو الإسرائيلي، وحققت فيهما إصابات مباشرة.   وقالت المقاومة في بيان: “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً ...