الرئيسية » أخبار الميدان » “حزب الله” يُعلن مُهاجمة موقع عسكري إسرائيلي بمُسيّرات وإصابة جندي وارتفاع حصيلة الإصابات بين ضباط وجنود الاحتلال إلى 3181 مُنذ 7 أكتوبر

“حزب الله” يُعلن مُهاجمة موقع عسكري إسرائيلي بمُسيّرات وإصابة جندي وارتفاع حصيلة الإصابات بين ضباط وجنود الاحتلال إلى 3181 مُنذ 7 أكتوبر

أعلن حزب الله، الأحد، أنه شن هجوما بمسيرات انقضاضية ‌‏على موقع عسكري إسرائيلي وتجمع جنود بمحيطه، في مزارع شبعا جنوبي لبنان.
وقال الحزب في بيان مقتضب اطلعت عليه الأناضول، إن مقاتليه شنوا “هجوما جويا بمسيرات انقضاضية ‌‏على مربض مدفعية برختا الإسرائيلي المستحدث، وانتشار لجنود العدو (الإسرائيلي) في محيطه، في مزارع شبعا اللبنانية ‌‏المحتلة”.
وفي وقت سابق الأحد، أعلن “حزب الله” في بيانين منفصلين استهداف موقع المالكية بصواريخ “بركان”، وثكنة راميم ‏بقذائف المدفعية، وأصيبت الأهداف إصابةً مباشرة، وفق البيان.
بدوره، أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان نشره بحسابه على منصة “إكس”، إصابة أحد جنوده جراء سقوط صاروخ أُطلق من لبنان على منطقة الجليل الأعلى شمالي إسرائيل، ما يرفع حصيلة الإصابات بين الضباط والجنود إلى 3181 منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.
وقال الجيش في بيان نشره بحسابه على منصة “إكس”: “قصفت الطائرات المقاتلة بنى تحتية إرهابية لتنظيم حزب الله في منطقتي الخيام ورب ثلاثين (قضاء مرجعيون) في جنوب لبنان”.
وتابع: “بالإضافة إلى ذلك، هاجم الجيش الإسرائيلي بالمدفعية منطقة حولا (قضاء مرجعيون) لإزالة تهديد”.
وأضاف الجيش: “كما هاجمت الطائرات المقاتلة الليلة الماضية (ليلة السبت-الأحد) مبنى عسكرياً للتنظيم في منطقة الجبين (قضاء صور)”.
وأوضح أنه “في الساعات الأخيرة، تم رصد إطلاق صواريخ من الأراضي اللبنانية عبر إلى منطقة مرغليوت والمالكية (في الجليل الأعلى)، وهاجم الجيش الإسرائيلي مصادر إطلاق النار”.
“نتيجة لعمليات الإطلاق، أصيب جندي من الجيش الإسرائيلي بجروح طفيفة، وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج الطبي، كما أُبلغت عائلته”.
وبذلك يرتفع عدد الإصابات في الجيش الإسرائيلي إلى 3181 جنديا وضابطا، وفق معطيات الجيش، رصدتها الأناضول.
من جانبه، قال “حزب الله” في بيان اطلعت عليه الأناضول، إن “المقاومة الإسلامية استهدفت موقع المالكية بصواريخ بركان، وأصابته إصابة مباشرة”.
و”تضامنا مع قطاع غزة” الذي يتعرض منذ 7 أكتوبر الماضي لحرب إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، يتبادل “حزب الله” وفصائل فلسطينية في لبنان مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا متقطعا، أسفر عن قتلى وجرحى على جانبي الحدود.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المقاومة تتجهّز لمعارك «نتساريم»: صورة النصر الإسرائيلي متعذّرة

يوسف فارس   غزة | لا يتصدَّر الحديث عن محور نتساريم، وسط قطاع غزة، أولوية مباحثات صفقة وقف إطلاق النار فحسب، إنّما صار أخيراً جزءاً ...