الرئيسية » عربي و دولي » حزب الله يُعلن وصول ثاني باخرة مُحمّلة بالمازوت الإيراني إلى مرفأ بانياس السوري لمُساعدة لبنان على تخطّي الأزمة الطاحنة في مجال الطاقة

حزب الله يُعلن وصول ثاني باخرة مُحمّلة بالمازوت الإيراني إلى مرفأ بانياس السوري لمُساعدة لبنان على تخطّي الأزمة الطاحنة في مجال الطاقة

أعلن حزب الله في بيان اليوم الجمعة عن وصول الباخرة الثانية المُحملة بالمازوت الإيراني أمس الخميس إلى مرفأ بانياس في سورية.

وقال بيان صادر عن العلاقات الإعلامية في حزب الله ” يُعلن حزب الله عن وصول الباخرة الثانية المُحملة بالمازوت والقادمة من الجمهورية الإسلامية في إيران عند الساعة العاشرة من مساء الخميس الموافق 23 أيلول/سبتمبر 2021 إلى مرفأ بانياس”.

كان الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله قد أعلن عن وصول أولى البواخر الإيرانية المحملة بالمازوت إلى مرفأ بانياس في سورية في 12 ايلول/سبتمبر الحالي .

وأضاف، وفقا لما نقلته عنه قناة “المنار”، :”ستتبع هذه السفينة سفينة أخرى وسفن أخرى”، وحذر من اعتراض السفينة بالقول :”لا يخطئن أحد في تجربتنا في أي حرب كانت عسكرية أو اقتصادية أو أمنية”.

ووصلت أولى قافلات الصهاريج المحملة بالمازوت الإيراني الوافدة من مرفأ بانياس، إلى لبنان في 16 ايلول/سبتمبر الحالي. وتم نقل المازوت إلى خزانات ومستودعات تابعة لشركة “الأمانة” للمحروقات، ليتم فيما بعد توزيع المازوت على المؤسسات والجهات الراغبة بالحصول عليه من ضمن الفئات التي حددها حسن نصرالله .

يذكر أن لبنان يعاني منذ أشهر من أزمة محروقات حادة، تمثلت بفقدان مادتي البنزين والمازوت أو بيعهما بأسعار باهظة في السوق السوداء.

ويذكر أن تصريحات سابقة لحسن نصرالله، الأمين العام لحزب الله اللبناني والتي اعتبر فيها سفينة الوقود الإيرانية الأولى أرضا لبنانية محذرا من التعرض لها كانت قد اثارت تفاعلا واسعا رد عليه سعد الحريري، رئيس الوزراء اللبناني السابق في سلسلة تغريدات.

وقال الحريري حينها: ” “هل ما سمعناه هذا الصباح عن وصول السفن الايرانية هو بشرى سارة للبنانيين ام اعلان خطير بزج لبنان في وحول صراعات داخلية وخارجية؟ يعلم حزب الله ان اساس ازمة المحروقات في لبنان تنشأ عن التهريب المتعمد لخدمة النظام السوري، والاجدى في هذه الحالة وقف التهريب بدل تمنين اللبنانيين بالحصول على المازوت الإيراني”.

سيرياهوم نيوز 6 – رأي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شويغو يحذر من عواقب تهديد روسيا بالسلاح النووي

كشف وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن حلف الناتو يحشد قواته على حدود روسيا محذراً من عواقب مثل هذه التحركات بالنسبة لأوروبا نفسها. ونقل موقع ...