آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » حزب ماكرون يخسر الأغلبية المطلقة في الانتخابات التشريعية في فرنسا

حزب ماكرون يخسر الأغلبية المطلقة في الانتخابات التشريعية في فرنسا

أظهرت توقعات أولية خسارة التحالف الذي يقوده الرئيس الفرنسي الحالي إيمانويل ماكرون الأغلبية المطلقة في الجولة الثانية في الانتخابات التشريعية في البلاد.

وذكرت وكالة فرانس برس أن التوقعات الأولية التي أعلنت مساء اليوم في ختام الدورة الثانية للانتخابات تشير إلى حصول تحالف معا الذي يقوده ماكرون على 200 إلى 260 مقعداً ما يمنحه أغلبية نسبية تجبره على السعي للحصول على دعم مجموعات سياسية أخرى لإقرار مشاريع القوانين علماً أن الغالبية المطلقة تبلغ 289 مقعداً.

ولفتت التوقعات إلى أن حزب التجمع الوطني الذي تقوده مارين لوبن حقق اختراقاً كبيراً عبر حصوله على ما بين 60 إلى 100 مقعد في الجمعية الوطنية وذلك بعد أن ضاعف عدد نوابه خمس عشرة مرة وتجاوز السقف المطلوب لتشكيل كتلة في الجمعية الوطنية في سابقة منذ أكثر من 35 عاماً.

وبدأت في فرنسا في وقت سابق اليوم عمليات الاقتراع في الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية في حين أشارت استطلاعات الرأي أن تكون نسبة الامتناع عن التصويت كبيرة على غرار ما حصل في الجولة الأولى.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ليبرمان: جنودنا يعانون من الكوابيس واقتصادنا ينهار

جدد وزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق أفيغدور ليبرمان، الاثنين، دعوته لرحيل حكومة بنيامين نتنياهو وقال إن الجنود الإسرائيليين يعانون من الكوابيس، فيما ينهار الاقتصاد وتتآكل الدبلوماسية ...